24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | مجتمع | بركان: إنفراد السلطة في تقرير المشاريع بين عجز المؤسسات المنتخبة و همة عامل الإقليم

بركان: إنفراد السلطة في تقرير المشاريع بين عجز المؤسسات المنتخبة و همة عامل الإقليم

لا يكاد يختلف اثنان حول همة عامل الإقليم في تقرير وتنفيذ عدة مشاريع إجتماعية وتنموية تهم مدينة بركان. ولا يمكن ﻷي كان ان ينكر اهمية هذه المشاريع و الاوراش التي يمكن ان تعود بالنفع على المدينة و المواطن البركاني على حد سواء.

غير أن تساؤلات ملحة تلوح في الافق إبان تنفيذ هذه المشاريع وتلك ، تساؤلات المهتمين والمتتبعين للشأن البركاني تتمحور حول ثلاث نقط أساسية…

النقطة الأولى: عن دور المؤسسات المتتخبة وعن قيمتها الرمزية والمعنوية في تقرير هذه المشاريع بل وعن سلطة الاف الناخبين الذين ساهموا في اختيار ممثلهم والناطق باسمهم أمام هيبة الدولة.

النقطة الثانية:  هل وصلت المؤسسات المنتخبة بإقليم بركان لمرحلة عجز ميؤوس من إنعاشها في نظر الدولة لتخول لعامل الإقليم صلاحيات تجاوزت كل الأعراف بصفته الرسمية و شخصه الذاتي حتى يسير بقاطرة التنمية نحو آفاق أخرى مجهولة لساكنة الإقليم.

النقطةالثالثة: هل نضب رحم الإقليم و عجز عن إنجاب رجال و نساء تملأ الغيرة قلوبهم و تتدفق في عروقهم النخوة و يتقد فيهم الحرص على مدينتهم الأم في مسيرة التنمية المستدامة التي أعطى انطلاقتها عاهل البلاد و لم لا يتكفل أبناء الإقليم بمركز المدينة و هوامشها  للوصول بها إلى مصاف المدن المغرببة الرائدة في عدة مجالات إن أخذنا بعين الإعتبار أن عددا من أبناء الإقليم يصطفون على المدارج العليا لهرم المسؤولية و الإقتصاد الوطني.

هذه التساؤلات و غيرها تعتبر من أهم ما يتداوله المهتمون بالشأن البركاني في الآونة الاخيرة ،و هي عصارة حوارات عفوية جمعتنا مع شرائح مختلفة من أبناء الإقليم صففنا حروفها و لخصناها ما استطعنا من منطلق الحرص على أن نكون جسر تواصل بين المسؤولين والمنتخبين وعموم المواطنين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.