24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر : “اللي ما عجبوش الحال يبدّل البلاد”.. خطاب وزير تبون يثير غضب جزائريين

الجزائر : “اللي ما عجبوش الحال يبدّل البلاد”.. خطاب وزير تبون يثير غضب جزائريين

أشعل وزير الشباب والرياضة الجزائري، سيدعلي خالدي، موجة غضب عارمة في الجزائر بتصريح اعتُبر خطيرا، قال فيه “اللي ما عجبوش الحال يبدّل البلاد!”، وهي دعوة لمن يختلف معه في الرأي إلى مغادرة الجزائر.

وجاء  خطاب الوزير خلال تنشيطه يوما تحسيسيا في إطار الحملة الدستورية من أجل دعوة المواطنين للتصويت بنعم على الدستور في الفاتح من نوفمبر المقبل، وقال الوزير “قولوا لهم إننا دسترنا بيان أول نوفمبر لأول مرة منذ الاستقلال، واللي ما عجبوش الحال يبدّل البلاد!”.

وكالنار في الهشيم انتشر الفيديو في شبكات التواصل الاجتماعي، الخميس مساء، واستشاط المدونون غضبا مما سمعوه وطالب بعضهم رئيس البلاد باتخاذ قرار في حق الوزير.

وجاء تصريح خالدي يوما واحدا بعد “إهانة” والي وهران معلمة بسبب عبارة “طاولات من وقت الاستعمار” تلفّظت بها أمامه معبرة عن النقائص التي تعاني منها مدرستها.

وتفاعلا مع التصريح غرد زبير فاضل على تويتر “وزير الشباب سيد علي خالدي يقول لكم: “الدستور الجديد جاء من بيان أول نوفمبر ولي معجبوش الحال يبدل البلاد .

وغرد جمال سعدي “كل الشعب قد اقتنع الآن.. ورايح يصوت بلا لدستورك يا وزير الرياضة.. وكأنك لا تعرف الجزائريين حين تمسهم في شرفهم وقيمهم!!! إنك بمجرد قلتها بعظمة لسانك أنو الّي ما يعجبوش الحال يبدل البلاد حتى دارت عقارب الساعة إلى كلمة لا”.

ودوّن الإعلامي ابراهيم قارعلي “قال وزير الشباب والرياضة خالدي وهو يرافع للمسودة الدستورية من لم يعجبه الحال يبدل البلاد، وعلى ما أظن فإن كلمة يلعن أب الذي لا يحبنا التي قالها عمارة بن يونس أرحم من كلمة وزير الرياضة، العصابة ولا أنتم!”.

وأضاف “إن كلمة إرحل أو ديڨاج كان يرددها المواطنون في مسيراتهم السلمية خلال الثورة الشعبية، حيث كان المتظاهرون يرفعون شعارات الشعب يريد إسقاط النظام، أي أن المواطنين هم الذين يطالبون برحيل المسؤولين، ولكن للأسف الشديد انقلبت الآية وأصبح المسؤولون هم الذين يطالبون برحيل المواطنين!!”.

ودون اسماعيل طلاي “هذا الوزير لا يقل خطورة عن فرحات مهني في تحريضه ضد جزائريين اختاروا رفض الدستور!! الرئيس مطالب باتخاذ قرار رادع وفاء للقسم الدستوري وحماية وحدة الشعب من أمثال هذا الوزير!! الجزائر ليست ملكا ورثه لك أبويك يا ابن الوزير.. لتطرد منها من يخالف رأيك!!”.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.