24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وزير الإتصال الجزائري في حكومة بدوي مرفوضة شعبيا يرد على تصريحات سعداني بخصوص مغربية الصحراء

وزير الإتصال الجزائري في حكومة بدوي مرفوضة شعبيا يرد على تصريحات سعداني بخصوص مغربية الصحراء

رغم اليد الممدودة التي عبر عليها المغرب في مناسبات عديدة ،إتجاه الجزائر ودعوته إلى طي خلافات الماضي والتوجه إلى المستقبل، لما فيه مصلحة الشعبين الجارين، للكن النظام الجزائري القديم الجديد لم يتفاعل مع مواقف المغرب وحتى مع ابناء مواقف الشعب الجزائري كان أخرها تصريحات اللأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني.

وعلى عكس من ذلك كشف وزير الإتصال حسان رابحي، أن تصريحات البعض حول الصحراء الغربية لا تساوي ذرة، وزير الإتصال جزء من عصابه وعينه بوتفليقة ويمثل حكومة بدوي مرفوضة شعبيا وينتظر رحيله الجميع وتصريحاتة تشكل تواصل سياسة عدائية من النظام الجزائري ما بعد مرحلة عبد العزيز بوتفليقة، الذي أظهر عدم رغبته في بناء علاقات جديدة مع المغرب، واستمراره في موقفه من ملف الصحراء المغربية .

“العصابة”، والتي كانت متخصصة في تكريس العداء تجاه المغرب، هي مستمرة إلى يومنا هذا في نفس خطها التحريري والذي لازال الشعب الجزائري مستمر في حراكه ضدها .

تشكل مسيرة السياسة الخارجية الجزائرية، خيبة أمل كبيرة عاكسة العديد من الخطوات الناقصة والفرص الضائعة و تقع تحت عبء التقييدات التي فرضتها المؤسسة العسكرية باعتبارها الطرف الأقوى.

وكانت هذه المؤسسة لا تزال تراهن على إمكان تحقيق حلم وهمي لم تُعِر الجزائر الاهتمام إلى نتائج تلك السياسة على علاقاتها مع محيطها ونسج خطاب جديد ونمط ديبلوماسي يهدف إلى التعاون من أجل عدم وجود مشاكل مع دول الجوار باعتماد ديبلوماسية تعاون لا مؤمرات و صنع دويلات وتبديد أموال شعب على كيانات مصطنعة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.