24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

إسماعيل هنية: زيارتي إلى المملكة برعاية الملك محمد السادس وأحمل تقدير الشعب الفلسطيني لجلالته

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر.. 18 مليون ناخب يقاطعون الانتخابات وعدد الأوراق الملغاة أكثر من 1 مليون ورقة وحزب بوتفليقة في الصدارة
الرئيسية | أحداث متميزة | حل مجلس جماعة سيدي موسى لمهاية بوجدة

حل مجلس جماعة سيدي موسى لمهاية بوجدة

قررت وزارة الداخلية مؤخرا، حل مجلس الجماعة القروية سيدي موسي لمهاية بإقليم وجدة أنكاد، وذلك بعد استقالة اكثر من نصف أعضاء مجلسه واتهامهم له بوجود اختلالات في التسيير أبرزها اتهامه باستغلال سيارة اسعاف الجماعة لأغراض شخصية.

وكتب المحامي محمد الغلوسي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، على صفحته على فيسبوك،أنه بعدما استقال أكثر من نصف أعضاء المجلس المسير لهذه الجماعة واستنادا لمقتضيات المادة 74 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية تقرر حل المجلس “وإسناد تسييره إلى لجنة برئاسة السيد محمد بنعلال رئيس دائرة أحواز وجدة الجنوبية عمالة وجدة أنجاد”.

واعتبر الغلوسي هذا القرار قد وضع حدا لحالة غير قانونية ولم يعد بإمكان رئيس المجلس من الآن أن يتصرف بصفته تلك لأنه لم يعد أي وجود قانوني للمجلس الذي يسيره. وأشار رئيس الجمعية المغربية لحماية الملك العام، “أنه ينتظر أن يتفرغ الرئيس للجواب عن أسئلة الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس التي تباشر بحثا تمهيديا بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس على خلفية شكاية بعض أعضاء المجلس والتي تشير إلى وجود شبهة اختلالات في التدبير العمومي لهذه الجماعة.”


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.