24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

وزير الداخلية الإيطالي: المغرب بلد استراتيجي لإيطاليا

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | منظمة حقوقية تدين “هذيان” تبون بعد اقحام قضية الصحراء في حملته الانتخابية

منظمة حقوقية تدين “هذيان” تبون بعد اقحام قضية الصحراء في حملته الانتخابية

أدانت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، التصريحات الصادرة عن الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد المجيد تبون، الذي إستهل حملته الدعائية بإقحام قضية الصحراء المغربية، بعدما حاول يائسا موازاتها بقضية الشعب الفلسطيني، خلال خطابه الانتخابي الذي ادعى فيه الحرص على مناصرة المستضعفين في الأرض عبر تقديم الدعم للبوليساريو التي ادعى أنها في نفس كفة الشعب الفلسطيني.

ووصفت الجمعية حديث تبون بأنه بلغ مستوى الهذيان ودرجة الجنون، بعد أن كرر نفس الأسطوانة التي تدعي مسؤولية المغرب عن كل الكوارث الداخلية والخارجية التي تتخبط فيها الجزائر.

واستهجنت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد، ما وصفتها بـ ” المسرحية المضحكة للنظام العسكري الجزائري الذي خصص فصولها التحريضية ضد المملكة المغربية الشريفة ، في مشهد يكشف عن الحقد الدفين لنظام الكابرانات الذي يتجه نحو الإفلاس الأخلاقي بعدما أفلس في كافة الأصعدة”، كما نبهت ذات المنظمة من خطورة الإنجراف وراء الحملة المسعورة و اليائسة لنظام العسكر الذي يستثمر كل مجهوداته لتكريس التشنج في علاقاته الديبلوماسية و إنتهاك مواثيق حسن الجوار ، لإلهاء الشعب الجزائري عن قضاياه المحورية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.