24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | مغاربة وجزائريون يحتفلون بتأهل الجزائر على الحدود بين السعيدية ومرسى بن مهيدي

مغاربة وجزائريون يحتفلون بتأهل الجزائر على الحدود بين السعيدية ومرسى بن مهيدي

عمت أجواء الفرحة، عددا من مدن المغرب، يوم الخميس، إثر تأهل المنتخب الجزائري إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا، وغصت المقاهي عن آخرها، أثناء متابعة مباراة محاربي الصحراء “النارية” مع كوت ديفوار.

وشهدت الحدود المغربية مع الجزائر على مستوى بين لجراف بين السعيدية ومرسى بن مهيدي فرحة متبادلة بين مغاربة وجزائريين بتأهل منتخب “ثعالب الصحراء” إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية وتبادل تحايا وشكر وإطلاق منبهات سيارات وهي دعوة من الشعبين لفتح حدود وتعاون بين البلدين .

وعلى بعد أمتار ظهر مواطنون جزائريون في الجهة المقابلة، محتفلين بفوز المنتخب الجزائري، الذي يحظى منذ انطلاق المسابقة القارية بتشجيع ومساندة من المغاربة.

ولم يمنع الإقصاء الذي تجرعه المغاربة بعد إقصاء “أسود الأطلس” المفاجئ من منافسات كأس أفريقيا، جزأ من المغاربة من الاحتفاء بالمستوى الذي ظهر به رفاق رياض محرز.

وانتشرت خلال الأيام الماضية صور عدة تظهر حجم التعاطف الكبير والمساندة المتبادلة بين المشجعين المغاربة الجزائريين خاصة في مصر.

وقد تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب تدوينات عبرت عن سعادتهم بتأهل المنتخب الجزائري، كما تداول العديد منهم صورا ومقاطع فيديو من احتفالات مغاربة رفقة جزائريين بفرنسا.

واجتاح هاشتاغ “خاوة خاوة” مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقا بصور الاحتفالات وتدوينات التهاني الموجهة إلى الجمهور الجزائري.

“كمية الحب للجزائر التي ألمسها بين الناس بعد كل مباراة تثلج الصدر وتعزينا في خروجنا المذل”، يقول أحد المتفاعلين المغاربة، قبل أن يردف مؤكدا “ولكنها أيضا تصب مياها باردة على ظهر من استثمر لعقود في زرع الكراهية بين الشعوب التي يجمع بينها كل شيء”.

متفاعل آخر تشاطر صورا من أحد المقاهي في مدينة مراكش أثناء المباراة وقال “في مقهى بمراكش (المغرب) لمشاهدة الفريق الوطني” وأضاف معلقا على الأجواء “يُخال لك أنك في الجزائر”.

وكان مشجعون مغاربة وجزائريون قد شنوا قبيل انطلاق الـ”كان” حملة تحت شعار “خاوة خاوة” من أجل تشجيع منتخبي البلدين، وقد شهدت مباريات المنتخب المغربي حضور العديد من المشجعين الجزائريين، كما شهدت مباريات المنتخب الجزائري حضور مشجعين مغاربة.

وبعد إقصاء المنتخب المغربي، أكد العديد من المغاربة استمرارهم في تشجيع منتخب الجزائر وعبروا عن أملهم في أن يحقق نتائج إيجابية في هذه البطولة.

 

 

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.