24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر- فيديو… الإحتجاجات تحاصر هيئة الحوار والوساطة في الولايات

الجزائر- فيديو… الإحتجاجات تحاصر هيئة الحوار والوساطة في الولايات

تُواجه هيئة الحوار والوساطة التي يقودها كريم يونس، عدة صعوبات في ولايات ، حيث يرفض المواطنون تنصيب ممثلين للجنة، تمامًا كما حصل اليوم السبت 31 أوت بولاية الشلف، وقبلها في وهران، غربي البلاد.

وتداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاحتجاجات قام بها نشطاء بمدينة الشلف، عقب محاولة لجنة الوساطة والحوار، فتح مكتب لها بالولاية.

وكما يظهره الفيديو، اقتحم المتظاهرون بيت ثقافة الشلف، للتعبير عن معارضتهم لإنشاء فرع محلي لفريق الحوار والوساطة، مرددين “سلمية سلمية والشلف ولاياتنا” بالإضافة إلى “مكاش حوار مع العصابات” وشعارات أخرى مناوئة ورافضة لمنسق لجنة الحوار كريم يونس.

إضافة إلى ذلك، قام متظاهرون بولاية وهران، خلال مشاركتهم في الجمعة الثامنة والعشرين من الحراك الشعبي، بنزع وتحطيم لافتة التمثل المحلي لهيئة الحوار والوساطة بعاصمة الغرب الجزائري. وردّد المحتجون شعارات على غرار “كليتو لبلاد ياسراقين”.

وبالرغم من الرفض الشعبي، إلا أن هيئة وساطة والحوار عرضت اليوم السبت خلال ندوة صحفية برئاسة كريم يونس النتائج المستخلصة من جولات الوساطة والحوار التي باشرتها مؤخرًا.

وقالت اللجنة إن النتائج الأولية المتحصل عليها هي ضرورة الذهاب إلى انتخابات رئاسية، يقتضيها السياق الأمني الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، مع السهر على تحقيق الشروط والآليات السياسية والقانونية الضامنة لذلك في كنف النزاهة والشفافية والحياد.

كما أعلنت الهيئة عن إعدادها لمشروعي نصين حول السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات والقانون العضوي للانتخابات، مضيفة أنها ستعرضهما على مختلف الفاعلين في الساحة الوطنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.