24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الخارجية الأمريكية تحتفي بالحموشي في ذكرى ميلادها الـ231

الخارجية الأمريكية تحتفي بالحموشي في ذكرى ميلادها الـ231

احتفلت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية بالذكرى الـ 231 لإنشائها، الإثنين 27 يوليوز 2020، حيث اختارت الخارجية الأمريكية صورة رمزية ومعبرة لوزيرها مايك بومبيو وعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تخليد والاحتفال بهذه المناسبة.ويبدو بومبيو جد مسرور في الصورة، التي نشرتها الخارجية الأمريكية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 231 لإنشائها، حيث كان برفقة عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك خلال الزيارة التي قام بها المسؤول الأمريكي رفيع المستوى إلى المملكة في دجنبر من سنة 2019، إذ حل آنذاك بالعاصمة الإدارية الرباط.

وخلال هذه الزيارة، التقى مايك بومبيو بكل من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وناصر بوريطة، وزير الخارجية، وعبد اللطيف حموشي، حيث جرى مناقشة العديد من الملفات الجادة والمهمة، أبرزها المجال الأمني، إذ أشاد بومبيو بالدور الأساسي الذي يلعبه المغرب على المستوى الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وخلال هذا السياق، كان بومبيو قد نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة جاء فيها: “إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بالمدير العام عبد اللطيف حموشي اليوم، لنؤكد مجددا مكافحتنا للإرهاب وتعاوننا الأمني.. نحن نقدر شراكتنا مع المغرب في مكافحة الإرهاب، ونحن نعمل معا من أجل تعزيز السلام والأمن “.

 

 

 

 

 

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.