24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | للمرة الخامسة توالياً.. جهة الشرق تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نسب نجاح الباكالوريا

للمرة الخامسة توالياً.. جهة الشرق تحتل المرتبة الأولى وطنياً في نسب نجاح الباكالوريا

للمرة الخامسة على التوالي، تتصدر أكاديمية جهة الشرق نتائج امتحانات البكالوريا وتحقق الرتبة الأولى وطنيا بنسبة نجاح بلغت 88.51% خلال دورة يوليوز 2020.

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا برسم دورة يوليوز 2020 (مجموع الدورتين العادية والاستدراكية) قد بلغ 18957 تلميذة وتلميذا، منهم 759 بالتعليم الخصوصي و 3710 من المترشحين الأحرار، كما بلغت نسبة النجاح 88,51% من مجموع المترشحين الممدرسين بنسبة زيادة 3,27 نقطة مقارنة مع الموسم الدراسي 2019/2018، وبذلك تتصدر الأكاديمية نتائج الامتحان الوطني وتحقق المرتبة الأولى وطنيا للمرة الخامسة على التوالي.
وبلغ عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين 7938، بنسبة 41,82% من مجموع الناجحين، منهم 889 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1932 على ميزة حسن، و5117 على ميزة مستحسن.

وأعرب محمد ديب مدير الأكاديمية “عن ارتياحه لما تم تحقيقه من نتائج إيجابية”، منوهاً “بالمجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم الإدارية والتربوية على اختلاف مجالات تدخلهم من حزم ويقظة ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص ومن انخراط مسؤول في تطبيق التدابير الصحية الوقائية، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية وانضباط. وأسرهم من مواكبة ودعم في هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، والأطر التربوية من أستاذات وأساتذة من تضحيات ونكران للذات.

وعبر مدير الأكاديمية في تصريحات نقلها بلاغ صحافي، “عن تثمينه الكبير لجهود السلطات العمومية والترابية وعلى رأسهم والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد. وعمال صاحب الجلالة على أقاليم الجهة ورئيس مجلس الجهة والهيئات المنتخبة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وكذا جميع الشركاء الاجتماعيين من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.”


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.