24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

الجزائر : اتهام تبون لصحفي خالد درارني بالتخابر لحساب دولة أجنبية يتحول لحكم نافذ بالسجن

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : تبون في لقائه بالولاة يتخلى عن تفاؤله ويصرح مؤامرة خطيرة تحاك ضد البلاد
الرئيسية | أحداث متميزة | الاتحاد الأوروبي يحظر دخول المسافرين من الجزائر

الاتحاد الأوروبي يحظر دخول المسافرين من الجزائر

سيخضع الجزائريون مرة أخرى لحظر على السفر غير الأساسي إلى الاتحاد الأوروبي، وسط زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدولة الواقعة شمال إفريقيا.

ويبدأ سريان الإجراءات اليوم الجمعة، وتعني أن السكان من 11 دولة غير عضو في الاتحاد الأوروبي، وهي أستراليا وكندا وجورجيا واليابان والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأروغواي، سيتم إعفاؤها من القيود. وسينطبق ذلك على الصين، إذا تمت الموافقة على اتفاق معلق متبادل لسكان الاتحاد الأوروبي.

غير أن المسؤولية النهائية لتنفيذ التغييرات تقع على عاتق الدول الأعضاء.

وكان دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي قالوا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الأول الأربعاء إن الجزائريين سيخضعون مجددا لحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي في أعقاب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الجزائر.

ووافق سفراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل على إعادة فرض القيود على المقيمين الجزائريين، وفقا للمصادر؛ ووقعت الدول الأعضاء على الخطوة أمس الخميس.

وشهدت الجزائر زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين، حيث سجلت حتى الآن 28615 إصابة مؤكدة و1174 حالة وفاة، مقارنة بـ20615 إصابة و1028 وفاة حتى 14 يوليوز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.