24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | هذه أهم مداولات الدورة الاستثنائية لجماعة بركان

هذه أهم مداولات الدورة الاستثنائية لجماعة بركان

عقد المجلس الجماعي لبركان يومه الثلاثاء28 يوليوز2020 دورة استثنائية لتدارس جدول أعمال ضم عدة نقطة أغلبها مشاريع تنموية .

وتميزت بمناقشة هذه المشاريع وتحليل انعكاساتها على الساكنة والصالح العام وتطوير المنشأت وتجويد الخدمات ، وعلى رأسها المصادقة على المشاريع والشركات التي تدخل في مواكبة التأهيل الحضري الذي تعرفه الجماعة ، منها طمر الاسلاك الكهربائية ذات الضغط المرتفع بتكلفة 25 مليون درهم ، ومشاريع تتعلق بأنظمة المراقبة بالكاميرات في الفضاأت العمومية في شراكة مع عمالة اقليم بركان من اجل تأمين اكبر للفضاأت العمومية .

والمصادقة على الاعتمادات المالية الضرورية لإتمام الاشغال المتبقية لبناء وتجهيز دار الثقافة تقدر بحوالي 14،5 مليون درهم ، وكذلك المصادقة على اعادة تسمية بعض الشوارع موضوع التأهيل الحضري ، واتخاد مقرر يقضي بترحيل محطات التلفيف المتواجدة بالحي الصناعي.

بالإضافة الى المصادقة على اتفاقية شراكة ، تهدف الى وضع اطار قانوني للتعاون من اجل دعم التمدرس من خلال دعم مرفق النقل المدرسي بإقليم بركان، وذلك حتى يتسنى محاربة الهدر المدرسي وانخراط في هذه المبادرة النوعية التي ترمي الى تحقيق المصلحة العامة والمشاركة في تنفيذ السياسات العمومية بإعتبار ان هذا القطاع يعتبر من الركائز الاساسية لتأهيل الراسمال البشري وتحقيق التنمية المستدامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.