24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تراخي السلطات في محاربة الهجرة غير الشرعية تدفع وزير الداخلية الإسباني إلى زيارة الجزائر

تراخي السلطات في محاربة الهجرة غير الشرعية تدفع وزير الداخلية الإسباني إلى زيارة الجزائر

أجرى وزير الداخلية الإسباني فيرناندوي غراندي مارلاسكا محادثات الاثنين مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمناسبة زيارته للجزائر تناولت مسألة الهجرة غير القانونية وتراخي سلطات الجزائري في محاربة هذه ظاهرة بل غض البصر مما جعل سواحل الجزائرية محطة إنطلاق أساسية للهجرة نحو أوروبا .

وأشارت وكالة الأنباء الجزائرية أن لقاء الوزير الإسباني ونظيره الجزائري كمال بلجود، وكان فرصة تطرق فيها الجانبان إلى موضوع الهجرة غير القانونية”.

وأضافت الوكالة “شدد بلجود في هذا الشأن على أنه كان “واضحاً” مع الوزير الإسباني بخصوص معاناة الجزائر من هذه المشكلة وتجنيدها لإمكانيات مالية ومادية وبشرية لمحاربة هذه الظاهرة”في خطاب يطلب من خلاله بأموال الإتحاد الأوربي للمساهمة و الحد من الهجرة .

من جهته صرح غراندي مارلاسكا الذي كان على رأس وفد كبير، بأنه بحث مع بلجود “سبل التعاون في المجال الامني لاسيما للحد من الجريمة المنظمة ومن نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة ومنطقة الساحل” وكذلك تدريب قوات الشرطة والحماية المدنية.

وبحسب آخر تقرير للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس)، فإن عدد المهاجرين غرب البحر المتوسط تجاوز 3700 خلال الأشهر الخمسة الاولى من 2020، نصفهم أو أكثر من الجزائر.
وزير الداخلية الإسباني في الجزائر يناقش مسألة الهجرة

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.