24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بشراكة ألمانية بلجيكية.. الـOCP تطلق مشروعا لمضاعفة إنتاج الحامض الفسفوري الخالص

بشراكة ألمانية بلجيكية.. الـOCP تطلق مشروعا لمضاعفة إنتاج الحامض الفسفوري الخالص

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وشريكيها “Budenheim “الألمانية و “Prayon “البلجيكية، مشروعا لتشييد مصنع جديد لإنتاج الحامض الفوسفوري المنقى من خلال الشركة الفرعية “إيمافوس” ((Phosphore Maroc Euro.

وأوضحت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، في بلاغ أن هذا المصنع الجديد سيمكن هذا من مضاعفة الطاقة الإنتاجية السنوية لـ “إيمافوس”، ورفعها من 140000 طن سنويا من الحامض الفوسفوري إلى 280000 طن سنويا ابتداء من الربع الأخير من سنة 2022 .

وتابع المصدر ذاته أن هذا المشروع الجديد يندرج ضمن استراتيجية هذه الشركة الفرعية التي تجمع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بشريكيها “Budenheim “الألمانية و “Prayon “البلجيكية، والهادفة إلى تعزيز ريادتها العالمية في إنتاج الحامض الفوسفوري الخالص. وبالتالي، مواكبة تطورات الأسواق العالمية من الحامض الفوسفوري الخالص الموجه للاستخدامات المتخصصة.

واسترسل المصدر ذاته أن مجموعة OCP ستتمكن عبر مضاعفة الطاقة الإنتاجية لـ “إيمافوس”، من تخصيص جزء من الإنتاج مستقبلا للتثمين على شكل منتجات متخصصة تعتمد على الحامض الخالص، وبالتالي تعزيز مكانة المجموعة كمنتج عالمي للمنتجات الفوسفاطية المتخصصة. بالمقابل، وبالنظر إلى تموقعه داخل المنصة الصناعية للجرف الأصفر، سيستفيد المشروع الجديد من أوجه التكامل واقتصاديات الحجم الكبير بفضل ولوجه المباشر إلى البنيات التحتية، والخدمات المشتركة والمواد الأولية التي توفرها مجموعة OCP داخل هذه المنصة، يضيف ذات المصدر.

وبحسب بلاغ المكتب الشريف للفوسفاط فإن المصنع الجديد سيعتمد، فضلا عن المزايا الاقتصادية التي توفرها منصة الجرف الأصفر، على الخبرة والمهارات الفنية التي اكتسبها الفريق التقني لـ “إيمافوس” منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وكشف المصدر ذاته أنه بعد إنهاء الدراسات الهندسية الأساسية في مارس 2020 ، أضحى المشروع الآن في مرحلة الدراسات التفصيلية، حيث سيتم اقتناء المعدات التي تتطلب مهلة طويلة للتصنيع ابتداء من الربع الثالث من سنة 2020، على أن يتم الشروع في أشغال بناء المشروع خلال الربع الأول من سنة 2021.

يشار إلى أن “إيمافوس” هي شركة تابعة لمجموعة OCP ،وهي مشروع مشترك بين Budenheim (شركة ألمانية) وPrayon ( شركة بلجيكية وفرع لمجموعة OCP بنسبة ٪50)، وهي متخصصة في إنتاج الحامض الفوسفوري الخالص، والذي يتواجد في السلسلة النهائية لإنتاج الحامض الفوسفوري المعد للتسويق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.