24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

62 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بجهة الشرق خلال الـ24 ساعة الماضية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الجزائر: فتح تحقيق مع جنرالات متهمون بإختلاس أموال عمومية وخيانة العظمى
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر: فتح تحقيق مع جنرالات متهمون بإختلاس أموال عمومية وخيانة العظمى

الجزائر: فتح تحقيق مع جنرالات متهمون بإختلاس أموال عمومية وخيانة العظمى

تتواصل عملية تتصفية حسابات مع جنرالات سابقين تابعين للقايد صالح وإحالتهم على أنظار المحكمة العسكرية بالبليدة الجزائرية أغلبهم متهمون في قضايا فساد، وبعضهم بـ«التآمر على الدولة»، و«التخابر مع جهة أجنبية».

قاضي التحقيق العسكري وجه خلال استجواب المتهمين من الجنرالات عدة تهم أبرزها الثراء غير المشروع، وسوء استخدام المنصب، والفساد.

كما تحدث قاضي التحقيق العسكري عن تورط “أقرباء هؤلاء المتهمين في هذه القضايا”، الأمر الذي ينذر بتحقيقات معقدة للغاية.

حيث خضع اللواء عبد القادر لشخم رئيس السابق للدائرة المركزية للإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية بوزارة الدفاع لتحقيق معمق بشأن إختلاس في عملية شراء بقيمة مليار دولار من أجل اقتناء معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية ومعدات إلكترونية.

ويحاكم مسؤولين ساميين سابقين في الجيش الجزائري، وهم كل من القائد السابق للناحية العسكرية الأولى، اللواء حبيب شنتوف، والقائد السابق للناحية العسكرية الثانية، اللواء سعيد باي، والقائد السابق للدرك الوطني، مناد نوبة، والقائد السابق لقسم المصالح المالية لوزارة الدفاع، اللواء بوجمعة بودواور. فيما تم إيقاف عقيد في الأمن العسكري.

وأمر قاضي التحقيق العسكري بالبليدة بإيداع المساعد الأول المتقاعد بونويرة قرميط والرائد درويش هشام الحبس المؤقت، وأصدر أمر بالقبض ضد العميد المتقاعد وقائد الدرك الجزائري الأسبق غالي بلقصير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.