24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | غير مصنف | بدأ الانهيار يصيب نظام “بوتفليقة” بتصدع واضح داخل الحزب الحاكم و الذي سيخدم المحتجين

بدأ الانهيار يصيب نظام “بوتفليقة” بتصدع واضح داخل الحزب الحاكم و الذي سيخدم المحتجين

أصبح من الواضح أن نظام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يعيش أيامه الأخيرة بعدما ظهرت للعلن انشقاقات داخل الحزب الحاكم، الذي كان إلى وقت قريب صمام أمان الرئيس المريض.

فقد دخل عدد من أكبر الموالين لبوتفليقة في حرب تبادل اتهامات كشفت بالملموس مدى التخبط الذي يعيش على وقعه النظام حاليا، حيث ذهب كبار قادة الحزب الحاكم إلى التبرؤ من ترشح بوتفليقة وإظهار أن الأمر تم رغما عنه ودون تفكير كما عبر عن ذلك صراحة معاذ بوشارب.

واعتبر عدد من المحللين السياسيين الجزائريين أن رجال النظام بدؤوا يقفزون من السفينة الغارقة كالفئران، إذ يحاول كل واحد منهم تبرؤه من “تهمة” دعم بوتفليقة، حتى يضمن لنفسه موقع قدم خلال المرحلة القادمة.

وكان القيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، والذي كان ضمن الطاقم المدير لحملة بوتفليقة والمعارض لأحمد أويحي بلقاسم ملاح، قد حمله مسؤولية “انحراف الحزب عن مساره وخطه السياسيين، بالسماح بوصول أشخاص غرباء عن النضال إلى مناصب قيادية وتبديد 600 مليار دولار من أصل الـ 1000 مليار دولار وذلك عبر 8 حكومات.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.