24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تبون خلال مقابلة مع مسؤولي وسائل الإعلام الجزائرية تؤكد عدم جديته في الصلح مع المغرب

تبون خلال مقابلة مع مسؤولي وسائل الإعلام الجزائرية تؤكد عدم جديته في الصلح مع المغرب

صرح الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس الأحد، قائلا: “إن الجزائر ليس عندها أي مشاكل مع المغرب” خلال مقابلة مع مسؤولي عدد من وسائل الإعلام الجزائرية، في معرض حديثه عن ملف العلاقات الجزائرية المغربية.

تصريحات يحاول الرئيس الجزائري المعين، عبد المجيد تبون، التماشي مع سياسة العسكر، وتقديم خطاب رسمي لا يختلف عن مرحلة بومدين و بوتفليقة والشاذلي ويبقى مخلصا لسلطة التي حملته لكرسي الرئاسة مع لا تغيرات على الصعيد الداخلي والخارجي و تشتيت الأنظار بخطاب عشوائي وفرض سياسة الغموض وإزدواجية في كل شيء.

رسالة عبد المجيد تبون، أمس الأحد واضحة إلى الجزائريين ولشعوب المنطقة بأن دولة الجيش مستمرة، هدفها تشتيت الأنظار وردع الحراك الذي يستعد للانطلاق من جديد ولا تغيير في علاقة الجزائر مع المغرب .

ورغم أن الدبلوماسية المغربية في كل المناسبات تمد يدها من أجل الصلح مع الجزائر ووضع حد لكل الخلافات بن البلدين. لكن هذه المبادرة الإيجابية لم تلق أيّ تفاعل من النظام الجزائري ويبدو أن الرئيس عبدالمجيد تبون يسير على نهج أسلافه في هذا الملف، فتصريحاته الأخيرة تؤكد لا جدية له في تحريك علاقات نحو حل وتفاعل مع المبادرات المغربية .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.