24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | محامو الجزائر يقررون مقاطعة المحاكم لمدة أسبوع بسبب “إهانة” وسيطرة قضاء التعليمات

محامو الجزائر يقررون مقاطعة المحاكم لمدة أسبوع بسبب “إهانة” وسيطرة قضاء التعليمات

قرر المحامون في الجزائر مقاطعة شاملة لجلسات المحاكم والعمل القضائي لمدة أسبوع كامل على مستوى مجلس قضاء الجزائر، ابتداءً من الأحد المقبل، في أعقاب ما وصفها المحامون بـ”إهانة” تعرض لها نقيب المحامين، عبد المجيد سيليني، خلال جلسة محاكمة وسيطرة عدالة التعليمات .

وقرر مجلس محامي العاصمة الجزائرية عقد اجتماع طارئ غداً السبت، لاتخاذ الخطوات اللازمة، للرد على ما وصفه المحامون بإساءة من القاضي للمحامين في صفة النقيب سيليني، كما تقرر تنظيم وقفة احتجاجية الأحد المقبل، والاعتصام داخل مقر مجلس قضاء الجزائر.

وكان سيليني نُقل إلى المستشفى نتيجة شعوره بالإهانة، عندما رفض قاضي الجلسة تأجيل جلسة المحاكمة بناءً على طلب مجموعة من المحامين تأجيل باقي المرافعات للسبت المقبل، بسبب الإرهاق وحالة التوتر التي شهدتها الجلسة.

وتحجج القاضي بعدم إمكانية التأجيل لكونها كانت محاكمة عن بعد، ولكون مصلحة العصرنة لا تضمن النقل الإلكتروني السبت، لكنه تراجع واضطر، بعد نقل النقيب إلى المستشفى، إلى تأجيل القضية لأسباب إنسانية.

ودعا المحامي عبد الغني بادي، في منشور له على “فيسبوك”، زملاءه “للعودة إلى الشارع عاجلاً غير آجل، حماة للثورة، دعاة للحق، ليلتحق بهم المواطن يقف إلى جانبهم صفاً واحداً مع الوقاية”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.