24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بيان وزارة الخارجية الجزائرية بعد تدخل العسكري المغربي بالكركرات يورطها بشكل مباشر كطرف رئيسي بنزاع الصحراء

بيان وزارة الخارجية الجزائرية بعد تدخل العسكري المغربي بالكركرات يورطها بشكل مباشر كطرف رئيسي بنزاع الصحراء

كما كان منتظراً أن يبحث النظام الجزائري على أي حدث تافه يستطيع من خلاله أن يُوجه فيه بينانات العداء للمغرب وإستعمال عصابة البوليزاريو كأداة لإستفزازه .

وفي بيان تافه ولا يساوي قيمة حبر الذي كتب به استنكرت الجزائر بشدة الإنتهاكات الخطيرة لوقف اطلاق النار المسجل صبيحة اليوم بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربية.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فلقد دعت الجزائر إلى الوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية التي من شأنها أن تؤثر انعكاساتها على استقرار المنطقة رغم أن تدخل اللمغرب.

كما دعت طرفي الصراع، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، إلى التحلي بالمسؤولية وضبط النفس والاحترام الكامل للاتفاق العسكري رقم 1 الموقع بينهما وبين الأمم المتحدة.

من جانب أخر تنتظر الجزائر على وجه الخصوص، من الأمين العام للأمم المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية القيام بمهامهما بشكل دقيق.

كما ناشدت الجزائر الأمين لعام للأمم المتحدة من أجل تعيين مبعوث شخصي في أقرب وقت ممكن والاستئناف الفعلي للمحادثات السياسية.

وذلك وفقا للقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادئ الميثاق.

ولا تفسير لهذه البيانات التي تخرج بها وزارة الخارجية الجزائرية على أنها قمة الفشل و الهذيان الجنوني والكلام التافه لا يُمكن إلا أن ينتهي به المطاف في مزبلة التاريخ ويؤكد تورط الجزائر بشكل مباشر كطرف رئيسي بنزاع الصحراء المغربية.

وأن الصحراء كانت ومنذ الازل مغربية وستبقى كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وأن هذه حقيقة لا تغيرها بيانات تافهة ولا قيمة لها ولا لمن أصدرها.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.