24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المديرية العامة للأمن الوطني تمدد أجل استقبال ترشيحات التوظيف

خارج الحدود

-berkanexpress-

مقاطعة واسعة للاستفتاء على دستور ″الجزائر الجديدة″
الرئيسية | أحداث متميزة | مملكة إسواتيني تعلن تضامنها مع المغرب وتجدد اعترافها بسيادة المملكة على أراضيها

مملكة إسواتيني تعلن تضامنها مع المغرب وتجدد اعترافها بسيادة المملكة على أراضيها

شددت مملكة إيسواتيني التأكيد على تضامنها مع المملكة المغربية في الحفاظ على سيادتها ووحدتها الترابية. وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لإيسواتيني، اليوم الاثنين، إن “مملكة إيسواتيني تعترف، بشكل كامل، بسيادة المملكة المغربية على جميع أراضيها، وبحق حكومتها في استعادة وضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع في المنطقة العازلة للكركرات” في الصحراء المغربية.

وأشار البلاغ الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، إلى أن إسواتيني “تابعت تطورات الوضع في المنطقة العازلة للكركرات”، عقب توغل “البوليساريو” في هذه المنطقة. وأضاف المصدر ذاته أن “مملكة إيسواتيني تذكر بمختلف التصريحات والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والتي تنص على عدم عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية المنتظمة في المنطقة العازلة.

وتذكر، أيضا، بأنه لا ينبغي اتخاذ أي إجراأت من شأنها تعديل الوضع القائم، كما تم الاتفاق عليه خلال وقف إطلاق النار المتفاوض عليه”. ودعت مملكة إسواتيني، بهذه المناسبة، الأمين العام للأمم المتحدة إلى الإسراع بتعيين مبعوثه الشخصي للصحراء لإعطاء دفعة لمسلسل السلام، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.