24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | الحدث | إتقان الملك الحديث بـ4 لغات يثير إعجاب المغاربة

إتقان الملك الحديث بـ4 لغات يثير إعجاب المغاربة

أثارت كلمة الملك محمد السادس أمام البابا فرانسيس، أمس السبت، إعجاب وإشادة عدد كبير من المغاربة الذين تابعوها بشكل مباشر، أو ممن علّقوا عليها لاحقا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستحسن مغاربة قدرة العاهل المغربي على الحديث بأربع لغات بطلاقة لسان قلّ نظيرها، وهي العربية، والفرنسية، والإسبانية، والإنجليزية.

وفي هذا الصدد، قام أحد المتتبعين لصفحتنا بالتعليق التالي: “خطابي لكل العرب.. هل سمعتم اليوم ملك المغرب يتكلم في خطابه بأربع لغات دفعة واحدة؟ أليس مفخرة المسلمين؟ أتحدى أي ملك أو زعيم عربي أن يتكلم بطلاقة الفرنسية والإسبانية والإنجليزية والعربية.. ولعلمكم أن ملك المغرب يتكلم اليابانية أيضا، وحتى بعض اللغات الأخرى.. أرفع له القبعة”.

وعلّق آخر على “فيسبوك” قائلا: “إنه لمن دواعي السرور والفخر أن يكون صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ملكا لنا في المغرب ملكا يجيد التحدث بأربع لغات. أدام الله عزكم وملككم وحفظكم يا مولاي”.

معلّقة أخرى على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كتبت مادحة: “أول خطاب للملك محمد السادس رائع بمعنى الكلمة.. أدلة من القرآن الكريم ونصائح قيمة لمن يتدبر.. والمفاجأة تعرفنا على الملك بتكلمه للغات الأربع”.

يذكر أن العاهل المغربي كان قد ألقى خطابا بأربع لغات خلال مراسم الاستقبال الرسمي الذي خصصه لبابا الفاتيكان أمس السبت بباحة مسجد حسان في الرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.