24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | إعلام العسكر في ورطة … التلفزيون الجزائري يروج لحرب “وهمية” في منطقة المحبس بالصحراء المغربية

إعلام العسكر في ورطة … التلفزيون الجزائري يروج لحرب “وهمية” في منطقة المحبس بالصحراء المغربية

تعد الفبركة والأكاذيب هما السلاح الرئيسى ، الذى اعتمدت عليه قنوات الجزائرية فى تغطية الأوضاع بعد العملية العسكرية للقوات المسلحة الملكية بمنطقة “الكركرات”، وهذا النوع من التغطية هو ذاته ما مارسته القناة الرسمية خلال اليومين الماضيين عبر الفيديوهات المفبركة التى نشرتها وادعاء اندلاع حرب وهمية بين المغرب والبوليساريو ولا يزالون يقدمونها على اعتبارها انفراد بكل نذالة وايهام الرأي العام بنقل الحقائق من أرض المعركة في لعبة قذرة سلاحها الاشاعات المغرضة والتحامل العدائي، يحاول تلفزيون اليتيمة الجزائري صناعة كذب.

في وقت تؤكد الوقائع تحكّم القوات المسلحة الملكية المغربية في المنطقة العازلة والمناطق المتاخمة للجدار الأمني، تصر وسائل إعلام الجزائرية على نقل أخبار كاذبة بشأن استمرار الحرب التي تشنّها جبهة البوليساريو في الصّحراء، مشيرة إلى أنّ “هذه الحرب خلّفت سقوط ضحايا وأحدثت خسائر مادية كبيرة في قطاع المحبس”.

تلفزيون الجزائري الذي يتمسك بالولاء لـ “النظام العسكري” يحاول صناعة التزييف والتضليل ولا يتوانى في نشر“حرب بلاغات” وتقارير إعلامية مبنية على الكثير من الأكاديب والمغالطات عن “ضربات” و”حرب” وهمية وهجومات للبوليساريو على مواقع المغربية على طول جدار، بوقائع غير حقيقية عن خسائر كاذبة معززة بصور مزيفة وفيديوهات مفبركة .

اخر فضائح التي ثناثرت فيه كرامة إعلام العار الجزائري لما قدم التلفزيون الجزائري الرسمي “اليتيمة” إعتذارا عن الخطأ الذي ارتكبه قبل أسابيع عندما عرض “صورة خاطئة، ولا تمثل الجيش الجزائري”.

و انهالت تعليقات غاضبة من طرف نشطاء جزائريين على هذه الأخبار ومن يقف وراءها، واصفين إيّاها بـ”الكاذبة” وبـ”الخديعة الكبرى”. وذهب بعض النشطاء إلى أن هذه الواقعة تعد أهم اعتراف عملي من وسائل إعلام السلطة العسكرية على نفسها باختلاق مشاهد خيالية ومراكمة سقطات أخلاقية دلائل تؤكد فقدان النظام الجزائري لصوابه ويعيش حالة جنون حقيقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.