24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | أسرار وخلفيات الحرب الإعلامية الجزائرية ضد المغرب

أسرار وخلفيات الحرب الإعلامية الجزائرية ضد المغرب

كشف منتدى “فورساتين” لدعم أنصار الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، جانبا من الحرب الإعلامية الجزائرية المغرضة ضد المغرب، من خلال تصوير مقاطع وأفلام لمعارك وهمية.

وقال منتدى فورساتين عبر صفحته الفيسبوكية، إن مخيمات تندوف تعيش على وقع زيارات كثيرة جدا لوفود من العاصمة الجزائر خدمة لأجندة النظام الجزائري، وتتحكم في الجو العام للمخيمات وتفاصيله.

وأضاف المنتدى، أن الصحافيين الجزائريين لهم كامل الصلاحيات للتنقل بحرية واستعمال الحجر والبشر والآليات، حسب ما يرونه مناسبا لموادهم الإعلامية، ويمنع على أي صحراوي رفض تقديم يد المساعدة.

وأوضح المنتدى إلى أن إعلام البوليساريو ممنوع من بث أية تغطية لمعاركه وحربه المزعومة أو التصرف في المواد المصورة، مشيرا إلى أن هذا العامل أثار سخط أتباع البوليساريو أنفسهم.

وزاد المصدر ذاته، “أن ناشطوا جبهة البوليساريو لا يستطيعون نشر ولا تعميم أي معطيات خاصة بالحرب المزعومة، إلا من خلال ما يسمح به من القيادة أو ما ينشر في وكالة الأنباء الصحراوية”.

واعتبر منتدى “فورساتين”، “أن الإنتاجات السينمائية الجزائرية ببوليود تندوف، تروم دخول غمار المنافسة الدرامية الرمضانية القادمة، مع إعطاء الأحقية في البث المجاني للشعب الجزائري”.

وأبرز ذات المصدر، أن “مخيمات بوليود ستصبح قريبا قبلة لكبار صناع السينما العالميين، بسبب توفر الإمكانيات البشرية والمادية واللوجستيكية، وبسبب الحس العالي للخبراء الجزائريين في عدد من الانتاجات من قبيل دراما المحبس، وتصوير الحروب بطريقة احترافية تضاهي كبريات الشركات العالمية”.

واختتم المنتدى تقريره بالقول “نتمنى التوفيق للقائمين على مشروع مخيمات بوليود، لما له من أثر مباشر في فك العزلة عن جبهة البوليساريو، وتشغيل اليد العاملة بالمخيمات، ودوره الكبير في إنهاء مأساة أهالينا بالمخيمات”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.