24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر : “أنقذونا قبل أن نهلك”.. استغاثة لمعتقلي سجن القليعة

الجزائر : “أنقذونا قبل أن نهلك”.. استغاثة لمعتقلي سجن القليعة

حولت السلطات العسكرية الجزائرية ما لديها من سجناء ومعتقلين إلى رهائن أو مشروعات قتلى تحت التعذيب والقتل البطيء، لإحداث اختراق سياسي في الأزمة المتصاعدة مع رافضي مسلسل إنقلاب العسكري على الحراك ، رغم تصاعد الإدانات لملف حقوق الإنسان من طرف الإتحاد الأوروبي.

وفي الوقت الذي تزايدت فيه حدة السياسات القمعية التي يتبناها شنقريحة الحاكم الفعلي للبلاد ، وتكرار أحكام تليفون، أصبح من المعتاد فرض الحرب على المعتقلين والسجناء داخل مقرات الاحتجاز غير الآدمية، في سجون الحرش والقليعة وغيرها.

والتي ضجت بها آلاف الشكاوى والتلغرافات والاتصالات، التي تلاحق محامين ومناضلين ورجال قانون ومنظمات حقوقية، في إطار حملة دشنها نشطاء لوقف تعذيب السجناء .

“الانتهاكات بحق المعتقلين ضمن حزمة واسعة من الإجراأت القمعية التي يتبناها النظام العسكري

وتشهد سجون القليعة والحراش ومراكز الاحتجاز بأقسام الشرطة حملات تعذيب وانتهاكات بحق المعتقلين، يرى مراقبون أنها حملة ضرب تحت الحزام، للدفع نحو مصالحة سياسية تحقق انتصارا متوهما للنظام الحاكم، الذي يواجه تدهورا اقتصاديا وأمنيا كبيرا.

ويواجه الناشط السياسي رشيد نكاز خطرا بعد تعرض لتضيق ولم تتم محاكمته وهو الموجود رهن الحبس المؤقت متهم بـ “المساس بالوحدة الوطنية وتحريض المواطنين على حمل السلاح” في ملف فارغ .

بدوره يعيش الصحافي خالد درارني ظروف صحية قاسية وهو المحكوم بعقوبة السجن النافذ لمدة سنتين وغرامة مالية بنحو ألفي يورو بتهمتي ” المساس بالوحدة الوطنية والتحريض على التجمهر غير المسلح بسبب تغطيته أخبار الحراك الشعبي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.