24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | فيلم “هناك أجمل” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة

فيلم “هناك أجمل” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة

فاز فيلم “هناك أجمل”، للمخرج العراقي حسنين هاني، بالجائزة الكبرى للدورة السادسة لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة، المنعقدة مؤخرا بشكل افتراضي بسبب الظروف الاحترازية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وحصل حسنين الهاني أيضا على جائزة أفضل مخرج، وذلك عقب الإعلان عن الفائزين في ختام هذه الدورة التي تنظمها جمعية “الرسالة للفن من أجل التنمية والإبداع” تحت شعار “سنة استثنائية بإبداع استثنائي”.

وفاز الممثل المغربي محمد أشكار بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “تباين” للمخرج هلال عزوزي، فيما عادت جائزة أفضل ممثلة إلى الفنانة التونسية زينب الهنشيري عن دورها في فيلم “التوقيع” للمخرجة سيرين رحومة.

اما جائزة أفضل سيناريو فقد عادت إلى حسن معناني عن فكرة فيلم “كوكو كوكو” للمخرج المغربي حسن معناني، فيما فاز المصريان محمود سلامة و عامر أبو حسين بجائزة أفضل تصوير عن فيلم “توشيرت (أرض الجذب) للمخرج عمر أبو حسيبة.

بالإضافة إلى ذلك، منحت لجنة التحكيم تنويها خاصا لفيلم “بأيدينا” للمخرج الجزائري مصطفى بنغرنوط، وتنويها خاصا إلى الطفلين ندى حيون وأيوب العلمي بطلي الفيلم المغربي “القفص” للمخرجة فاطمة زيطان.

إلى جانب المسابقة الرسمية، ضم برنامج هذا الموعد الثقافي ورشات وماستر كلاس وتوقيع كتاب “وجوه من المغرب السينمائي” للكاتب والباحث أحمد السجلماسي الإدريسي، بالإضافة إلى بث برامج “فيلمرز” و”كلاب” و”سينما الأطفال” وباقي الفقرات على حسابات المنظمين بالمواقع الاجتماعية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.