24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | ديفيد شينكر يشيد من الداخلة بريادة الملك محمد السادس

ديفيد شينكر يشيد من الداخلة بريادة الملك محمد السادس

أشاد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأحد 10 يناير 2021، بالداخلة بريادة الملك محمد السادس في تعزيز “أجندة إصلاح جريئة وبعيدة المدى” خلال العقدين الماضيين.

التطورات الأخيرة في العلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة “أصبحت ممكنة بفضل ريادة الملك محمد السادس في تعزيز أجندة إصلاح جريئة وبعيدة المدى خلال العقدين الماضيين”، مُشدّدا شينكر، خلال مؤتمر صحفي، في أعقاب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

كما أشاد المسؤول الأمريكي بـ”الدعم المستمر والقيم” من الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل السلام في الشرق الأوسط والاستقرار والتنمية في إفريقيا والأمن الإقليمي.

وأكد أن “العلاقات الأمريكية المغربية أقوى من أي وقت مضى (..). أفضل سنواتنا هي أمامنا”، مذكرا بإعلان الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي القاضي بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على كل صحرائه. وشدد شينكر على أن الولايات المتحدة عازمة على تعميق وتقوية علاقاتها مع الشعب المغربي من خلال تعزيز العلاقات التجارية والتبادلات الثقافية بالإضافة إلى العلاقات الحكومية.

وسلط الضوء أيضا على جهود المغرب من أجل “تعزيز التسامح والوئام الديني” التي تعتبر “مثالا في المنطقة”، مستشهدا على وجه الخصوص “بتقاليدها التاريخية المتمثلة في حماية المكون اليهودي” وكذلك التوقيع على اتفاقية إعلان مراكش بشأن حقوق الأقليات الدينية في العالم الإسلامي.

كما أشار مساعد وزير الخارجية الأمريكية إلى أن المغرب لا يزال “شريكا رئيسيا للاستقرار الإقليمي”، مضيفا أن البلدين “يستفيدان من شراكة عسكرية واسعة”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.