24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر تواصل تلقي مساعدات وهبات: أين ‘أحسن منظومة صحية في أفريقيا’؟

الجزائر تواصل تلقي مساعدات وهبات: أين ‘أحسن منظومة صحية في أفريقيا’؟

استلمت اليوم الإثنين ، الجزائر، ثلاث آلات تنفس حديثة كهبة مقدمة من طرف الولايات المتحدةـ الامريكية لمواجهة جائحة كورونا، وقد تسلم الإعانة وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، بالصيدلية المركزية.

وقد عبر وزير الصحة عن عمق العلاقات بين البلدين والشعبين، وأوضح بن بوزيد أن هذه الهبة سيتم توزيعها على مستشفيات في الجزائر.

كما كشفت السفارة الامريكية عن تخصيص معدات طبية وأدوية وملابس، ستتوجه نحو باقي جهات البلاد ، الذي تعيش أزمة حقيقية لتدعيم المستشفيات بالمستلزمات الطبية التي تفتقد أبسط حاجيات من الأكسجين و الأسرة و الأجهزة والكمامات والملابس الطبية الواقية في ظل تفشي كورونا وتعتيم خطير على الأرقام

و تلقت الجزائر مساعدات من عدة دول من أمريكا و الصين وكوبا والإتحاد الأووربي لكن الوضع لم يتحسن و وتعرض الرئيس المعين تبون لسيل من الإنتقادات من طرف الشعب حين صرح نمتلك أفضل منظومة صحية في المغرب العربي وإفريقيا، أحب من أحب وكره من كره” فيما هي في حالة إنهيار وتنتظر مساعدات من كل دول وبشكل يومي ولا تمتلك شيء سوى شعارات ولا تصنع أي منتوج وكل مسؤليها يتوجهون للخارج للعلاج فيما يواجه الشعب الأمراض بكل أنواعها في صمت .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.