24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية ورياح عاصفية قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة

خارج الحدود

--berkanexpress--

برلمانيون أوربيون يطالبون ممثل الإتحاد الأوربي للتدخل لوقف قمع وإضطهاد حقوق الإنسان في الجزائر
الرئيسية | أحداث متميزة | وزارة الصحة تكشف عن 21 حالة متحورة من كورونا وتدعو إلى المزيد من اليقظة

وزارة الصحة تكشف عن 21 حالة متحورة من كورونا وتدعو إلى المزيد من اليقظة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، قبل قليل، عن كشف 21 متحورا جديدا من السلالات الإنجليزية لفيروس كورونا، وذلك في إطار إستراتيجية المراقبة الجينومية التي وضعتها وزارة الصحة للبحث عن طفرات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بلاغ اطلعت عليه “شمس بوست” أن العدد الإجمالي لحالات هذه الطفرات وصل إلى 24 سلالة تم الكشف عنها إلى حد الآن.

وتجدر الإشارة، وفق البلاغ ذاته، إلى أن جهاز المراقبة الجينومية لم يكتشف حتى الأن أي نوع من التحور الجنوب إفريقي أو البرازيلي ببلادنا.

وذكرت وزارة الصحة أن فيروس كورونا المستجد لا يزال منتشرا ببلادنا، داعية بذلك؛ جميع المواطنات والمواطنين إلى توخي المزيد من اليقظة؛ لاسيما وأن البلاد في خضم عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وأن المناعة الجماعية لم يتم تحقيقها بعد.

وشددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في الامتثال الصارم للتدابير الوقائية من خلال ارتداء الكمامة الواقية بطريقة سليمة واحترام التباعد الجسدي (أكثر من متر واحد) وكذا غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو بمطهر كحولي.

وتدعت الوزارة عموم المواطنات والمواطنين إلى تجنب التجمعات غير الضرورية وحث كبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة على الالتزام أكثر بالإجراءات الاحترازية.

 

 

 

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.