24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الصين تهب الجزائر 200 ألف جرعة من لقاح كورونا: أين ‘أحسن منظومة صحية في أفريقيا’؟

الصين تهب الجزائر 200 ألف جرعة من لقاح كورونا: أين ‘أحسن منظومة صحية في أفريقيا’؟

تتقاطر أخبار السقوط المتكرر لجنرالات الجزائر والأوهام التي يسوقونها للشعب وبلادهم تتحرك بمساعدات دولية والأزمات تحيط بهم من كل الجوانب وتمس كل قطاعات .

وتلقت الجزائر مساعدات من عدة دول من أمريكا و الصين وكوبا والإتحاد الأووربي وتركيا لكن الوضع لم يتحسن لتتحول لدولة فاشلة وتسقط أكاديب تبون الذي وعد بصناعة لقاح وهو لا يملك حتى مختبر أدوية متواضع أو مركز تحليل معترف به ليبيع وهم هو من عينه من العسكر الذي يحكم.

قال السفير الصيني لدى الجزائر، لي ليان خي، لوكالة الأنباء الجزائرية، الخميس، إن الجزائر ستتسلم في الأيام المقبلة 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” كهبة من بلاده.

وأضاف السفير الصيني أن بلاده ستواصل تقديم الدعم والمساعدة اللازمين لتلبية الاحتياجات التي عبرت عنها الجزائر ومساعدتها في مكافحة كوفيد19.

وقال وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد من جانبه إن الجزائر ستتلقى في فبراير 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني و700 ألف إلى 800 ألف جرعة لقاحات في إطار آلية كوفاكس التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية، على أن تصلها في وقت لاحق كميات أخرى.

كما كشفت السفارة الامريكية عن تخصيص معدات طبية وأدوية وملابس، ستتوجه نحو باقي جهات البلاد ، الذي تعيش أزمة حقيقية لتدعيم المستشفيات بالمستلزمات الطبية التي تفتقد أبسط حاجيات من الأكسجين و الأسرة و الأجهزة والكمامات والملابس الطبية الواقية في ظل تفشي كورونا وتعتيم خطير على الأرقام.

و تلقت الجزائر مساعدات من عدة دول وتعرض الرئيس المعين تبون لسيل من الإنتقادات من طرف الشعب حين صرح نمتلك أفضل منظومة صحية في المغرب العربي وإفريقيا، أحب من أحب وكره من كره” فيما هي في حالة إنهيار وتنتظر مساعدات من كل دول وبشكل يومي ولا تمتلك شيء سوى شعارات ولا تصنع أي منتوج وكل مسؤليها يتوجهون للخارج للعلاج فيما يواجه الشعب الأمراض بكل أنواعها في صمت .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.