24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر : غليان واحتجاجات في ورقلة عقب سجن ناشط في الحراك

الجزائر : غليان واحتجاجات في ورقلة عقب سجن ناشط في الحراك

شهدت مدينة ورقلة جنوبي الجزائر، ليلة الأحد، خروج الألاف من الأشخاص احتجاجا على حكم قضائي صادر في حق الناشط المدني، عمر قراش، والقاضي بسجنه سبع سنوات.

وتجمع عدد من الناشطين وأبناء المنطقة وسط المدينة، للاحتجاج ضد ما وصفوه بـ “الحكم القاسي” بحق قراش، وقام المحتجون بقطع الطرق الرئيسة، وإحراق عددا من العجلات المطاطية، وهتفوا بشعارات مناوئة للسلطة.

كما شهدت المدينة مواجهات بين قوات الأمن والمحتجين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة، وردت الأخيرة باستخدام القنابل المسيلة للدموع ورصاص ، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بجروح. ودعا ناشطون إلى تنظيم مظاهرة كبيرة الخميس المقبل في المدينة، لمساندة قراش والمطالبة بالإفراج عنه.

وأدين قراش على خلفية تهم تخص “الإشادة بالإرهاب” وتوبع بـ “التحريض على القيام بأعمال إرهابية”، و”إعادة طبع ونشر مطبوعات تشيد بأفعال إرهابية” و”عرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية”، و”الإساءة لرئيس الجمهورية” و”التجمهر والتحريض على التجمهر غير مرخص”.

ويعد قراش أحد الناشطين المدنيين في منطقة ورقلة عاصمة النفط في الجزائر، ويتبنى الدفاع عن حقوق المنطقة وسكان الجنوب، ويثير بشكل مستمر قضايا تتعلق بمظلومية مدن الجنوب وقصور التنمية فيها وتعسف السلطة في حق سكانها وضعف بنيتها التحتية مقارنة مع مدن الشمال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.