24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بركان : منتزه عين ألمو جوهرة وسط الثلوج في حاجة لتأهيل

بركان : منتزه عين ألمو جوهرة وسط الثلوج في حاجة لتأهيل

يعد منتزه عين ألمو أية في الجمالِ الذي تمنحه الثلوجُ، والمؤهلات الطبيعية التي يزخر بها، من غطاء نباتيّ كثيفٍ، ومناظرَ عذراءَ تجذب الزوّار، من هواء عليل وشلالات مياه منهمرة.

ويتوفر هذا الموقع على مصادر هامة من المياه السطحية تساهم في تغذية وديان وعيون ومنابع مياه تتدفق بين أشجار التي تحفل بها المنطقة.

لا شك أن مثل هذه المناظر الرائعة والمشاهد الخلابة تجدب، في نهاية كل الأسابيع  الزوار للاستمتاع بروعة المكان وسحره وجاذبيته، وهي مشاهد ستجعل من عين ألمو، وجهة للسياحة الداخلية بامتياز، لا سيما السياحة العائلية، وهي فرصة لو وجدت بنيات سياحية والفضاأت الترفيهية والوحدات الفندقية والسياحية لتلبية متطلبات زوار المنطقة.

ويحتاج هذا الموقع لأعمال تهيئة شاملة ليصبح منطقة جذب سياحي بامتياز، من بنيات تحتية ومقاهي ومطاعم وسوق للاقتصاد الاجتماعي، خصوصا وأنه يعد بوابة الولوج لواحدة من كبريات مناطق السياحة الجبلية في المغرب وهي كهف الجمل والحمامة وقمم زكزل.

ليلعب دور في دفع بقاطرة التنمية المجالية لسكان المناطق القروية والجبلية والحفاظ على المجال الغابوي والبيئي، وتحسين الظروف المعيشية للإنسان الذي يستوطن هذا المجال الترابي.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.