24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | محليات | القضاء يعزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت بتهمة التزوير

القضاء يعزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت بتهمة التزوير

أصدرت المحكمة الاستئنافية الإدارية بالرباط، يوم الأربعاء 7 أبريل 2021، قرارا بعزل احميدة المحجوبي، رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت المنتمي لحزب العدالة والتنمية، من رئاسة المجلس وعضويته، وذلك بعد اتهامه بتزوير محضر لإحدى جلسات المجلس.

وانطلقت فصول هذه القضية، منذ سنة 2016، بعد رفع دعوى من عامل الإقليم، الذي عمل على توقيف رئيس المجلس الإقليمي عن مزاولة مهامه، عقب اتهامه بـ”التزوير في محرر رسمي”، بناء على الشكاية التي تقدم بها مجموعة من أعضاء المجلس الإقليمي يتهمونه فيها بـ”التزوير في مقرر رسمي” سبق للمجلس أن اتخذه، خلال إحدى الدورات الاستثنائية، التي عقدها المجلس في يوليوز 2015، والمتمثل في اتخاذ المجلس مقررا بتسليم شاحنة مزودة بصهريج ماء، لفائدة جمعية بإحدى جماعات الإقليم، في حين أن الرئيس قام بتسليمها للجماعة عكس المقرر، قبل أن يسلك العامل مسطرة طلب العزل بعد استفسار محجوبي عن المنسوب إليه.

وكانت ابتدائية واستئنافية وجدة الإدارية قد رفضتا طلب عامل الإقليم، لتقرر بعدها محكمة النقض إرجاع الملف لهيئة حكم استئنافية جديدة، وتقرر هذه الأخيرة إدانته بالمنسوب إليه، وتحكم بعزله من رئاسة وعضوية المجلس الإقليمي.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.