24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | 25 نائبا أوروبيا يطالبون السلطات المغربية بالافراج عن قائد “حراك الريف “

25 نائبا أوروبيا يطالبون السلطات المغربية بالافراج عن قائد “حراك الريف “

دعا 25 نائبا بالبرلمانات في الاتحاد الاوروبي السلطات المغربية بالتدخل الفوري لوقف معاناة ناصر الزفزافي متزعم احتجاجات منطقة الريف الذي حكما ابتدائيا ب20 سنة سجنا.

وقال النواب في رسالة الى وزير العدل المغربي محمد أوجار، انهم قلقون على الوضع الذي يعيشه المعتقلون على خلفية الحراك ومن بينهم الزفزافي الذي يقضون عقوبة سجنية بالدار البيضاء.

وطالب النوراب بإطلاق سراح الزفزافي وباقي معتقلي حراك الريف، لوقف معاناتهم ومعاناة أسرهم، التي تضطر لقطع أكثر من 600 كيلومتر، لزيارة أبناءها المعتقلين بالمؤسسة السجنية عكاشة بالدار البيضاء.

وأشارت الرسالة الى تدهور الوضع الصحي لناصر الزفزافي خلال الأسابيع الأخيرة، مشددة على أن الافراج عن المعتقلين سيكون مؤشرا إيجابيًا على رغبة المغرب في احترام حقوق الإنسان بمعناها العالمي.

ومن المرتقب أن تنطق محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، غدا الجمعة، بالأحكام النهائية في حق 53 من المعتقلين على خلفية المشاركة في الاحتجاجات التي شهدتها منطقة الريف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.