24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر تتجه لمقاطعة بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة في العيون تنفيدا لأوامر العسكر الحاكم

الجزائر تتجه لمقاطعة بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة في العيون تنفيدا لأوامر العسكر الحاكم

يتجه المنتخب الجزائري لكرة اليد نحو مقاطعة البطولة الإفريقية في نسختها الـ25 العام القادم 2022، بسبب تنظيم البطولة في مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية إنسجاما مع قرارات عسكر متحكم في مصير البلاد .

و نقلت صحيفة الشروق، أن الاتحاد الجزائري لكرة اليد، برئاسة حبيب لعبان، سيخرج ” ببيان رسمي خلال الساعات القادمة يؤكد فيه موقف الجزائر من نقل المغرب للمسابقة القارية إلى الصحراء الغربية وبالضبط إلى مدينة العيون ، وانسحابه من المنافسة تأكيدا لموقف الجزائر التاريخي” .

وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية قد اختارت الثلاثاء رسميا مدينة العيون ومدينة كلميم لاحتضان فعاليات البطولة الإفريقية المقبلة، وذلك عقب توقيع وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية والاتحاد الإفريقي لكرة اليد، في العاصمة الرباط، على مراسيم اتفاقية تعاون بتنظيم الدورة 25 لكأس إفريقيا للأمم، سنة 2022.

منصورو اريمو رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد عبر عن تفاؤله بخصوص إنجاح هذه الدورة ،سيما و أن المملكة المغربية تتوفر على جميع المؤهلات الرياضية والبشرية وكذا البنيات التحتية المناسبة لتنظيم هذه البطولة، مبرزا أن هذه الدورة ستحدد هوية المنتخب الذي سيمثل إفريقيا في بطولة العالم المزمع تنظيمها بشكل مشترك بين بولاندا و السويد في يناير 2023.

أما رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ،عدلي حنفي، فاعتبر أن تنظيم كأس إفريقيا للأمم السنة المقبلة ، هو إجماع واعتراف بقدرة الأقاليم الجنوبية للمملكة على تنظيم كبريات التظاهرات الرياضية، لما تتوفر عليه من بنيات رياضية مناسبة لاستضافة مثل هذه المنافسات قارية كانت أو دولية.

ويأتي التوقيع على هذه الإتفاقية على هامش زيارة تفقدية تقوم بها لجنة عليا منتدبة من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد ، يرأسها السيد اريمو منصرو،بغية الوقوف على جاهزية المنشآت والتجهيزات الرياضية والصحية والفندقية بمدينتي العيون وكلميم، بالإضافة إلى عقد اجتماعات تنسيقية مع مختلف الشركاء والسلطات المحلية.

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.