24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | النيابة العامة تتهم الريسوني بتعمد تأخير محاكمته وتصف وضعه الصحي بالعادي

النيابة العامة تتهم الريسوني بتعمد تأخير محاكمته وتصف وضعه الصحي بالعادي

أفاد بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن التأخر الحاصل في محاكمة المتهم سليمان الريسوني يعود لكون المعني بالأمر “يبقى هو المتسبب في تأخير إجراءات محاكمته والبت في قضيته”.

وأوضح البلاغ ، أن محاكمة سليمان الريسوني “يتم تأخيرها في كل مرة بناء على طلبه (الريسوني) وبمبررات مختلفة، تارة بمبرر إعداد الدفاع، وتارة أخرى بدعوى وضعه الصحي”. وبخصوص الوضع الصحي للريسوني، أوضح بلاغ الوكيل العام للملك أن حالته الصحية عادية،وتسمح له بمواصلة إجراءات محاكمته دون أي إخلال بحقه في الدفاع، وذلك بناء على تقرير أعده طبيب السجن.

وأضاف البلاغ: “في إطار تتبع الوضع الصحي للمعني بالأمر، كلفت النيابة العامة أحد قضاتها للانتقال إلى السجن بتاريخ 14 يونيو 2021، والذي تواصل معه بشكل عاد، واطلع على ملفه الطبي وتسلم من طبيب السجن تقريرا طبيا يستشف منه أن حالته الصحية عادية”.

وأشار البلاغ إلى “أنه وبتاريخ اليوم الثلاثاء، امتنع المعني بالأمر عن الحضور لجلسة محاكمته التي أشعر مسبقا بتاريخها، رغم أن المحكمة خولت له ولدفاعه جميع الضمانات لتقديم كافة الدفوعات تكريسا لشروط المحاكمة العادلة”. ونبّه البلاغ إلى أنه “وأمام إصرار المعني بالأمر على رفض الحضور، قررت المحكمة إمهاله للمثول أمامها ومواصلة إجراءات محاكمته تحت طائلة إعمال ما يرتبه القانون مع تأجيل القضية لجلسة 22 يونيو 2021”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.