24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

الحكومة المغربية ترفض وتندد بالادعاءات الزائفة التي نشرتها صحف أجنبية وتؤكد عدم ارتكازها على أساس من الواقع

خارج الحدود

berkanexpress

وصول أكثر من 400 “حراق” جزائري إلى السواحل الإسبانية خلال 24 ساعة مع صمت حكومة سانشيز
الرئيسية | أحداث متميزة | هنية: علاقة المغرب بفلسطين ليست مصلحية ولا طارئة وزيارتنا تتم برعاية ملكية واحتضان شعبي

هنية: علاقة المغرب بفلسطين ليست مصلحية ولا طارئة وزيارتنا تتم برعاية ملكية واحتضان شعبي

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إسماعيل هنية، إن “علاقة المغرب بفلسطين ليست مصلحية ولا آنية ولا طارئة بل هي علاقة دينية وإنسانية وآخوية”.

وأضاف هنية في لقاء جمعه بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، الأربعاء، بالرباط، أن هذه الزيارة “جاءت بدعوة من حزب العدالة والتنمية، وبرعاية ملكية واحتضان وحب من الشعب المغربي”. وزاد المتحدث، أنه توصل بالدعوة منذ شهور ولكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت، وبعد الانتصار العظيم الذي حققه الشعب الفلسطيني والمقاومة والأمة وأحرار العالم في جولة مفصلية من جولات الصراع مع الاحتلال.

وأردف، “شخصيا سعيد جدا لأنها الزيارة الأولى لي إلى المغرب هذا البلد الشقيق البعيد في الجغرافيا لكنه في قلب الوطن العربي الكبير وعلى تماس مباشر بالقدس والأقصى في التاريخ والحاضر والمستقبل”. وأبرز أن “المسيرات المليونية التي تجوب شوارع المغرل والاسناد والدعم والتضامن الشعبي مع اخوانهم الفلسطينيين تأكيد على أن المغرب كان ومازال وسيبقى في قلب تطورات المشهد على صعيد القضية الفلسطيني او المنطقة بشكل عام”.

وأشار هنية إلى أن زيارته للمغرب مليئة باللقاأت والاجتماعات، معبرا عن أمله وأمل قيادة حماس أن تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة لها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.