24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بسبب تزايد حالات كورونا وتأخر في استلام لقاحات.. السلطات الجزائرية تمدد الحجر الصحي الجزئي لمدة 21

بسبب تزايد حالات كورونا وتأخر في استلام لقاحات.. السلطات الجزائرية تمدد الحجر الصحي الجزئي لمدة 21

قررت الوزارة الأولى في الجزائر تمديد الحجر الصحي الجزئي لمدة 21 يوما ابتداأ من الغد الاثنين، وفق كشفت عنه وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد المصدر ذاته أن “الإجراء يدخل في إطار تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا وسيطبق من الساعة منتصف الليل إلى الساعة الرابعة من صباح اليوم الموالي”.

والولايات المعنية بالإجراء الجديد هي الأغواط، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، المسيلة، ورقلة، وهران وبومرداس.

ويبدي العديد من المختصين في الجزائر قلقهم من استمرار تسجيل الإصابات في العديد من المناطق والولايات من الوطن.

ونهار اليوم، أكد الخبير الجزائري، رشيد بلحاج، في تصريحات لـ”الإذاعة الجزائرية”، أن “عملية التلقيح تعرف تأخرا ملحوظا على خلفية رفض العديد من المواطنين والعاملين في القطاع الصحي تلقي اللقاح”.

ووجهت انتقادات بخصوص تسيير عملية اقتناء اللقاحات، وبرر وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد بالقول إن “عدم تلقي باقي الجرعات خارج عن إرادتنا، لأننا نقوم بالشراء والبائع هو المسؤول”.

من جهتها، أعلنت الحكومة التونسية فرض إغلاق لأسبوع في أربع ولايات يتجاوز فيها معدل العدوى بفيروس كورونا 0،4 بالمئة، فيما تواجه المستشفيات صعوبات في معالجة الإصابات الخطرة في بعض مناطق البلاد.

ويشمل الإغلاق ولايات باجة وسليانة (شمال غرب) وزغوان (شمال) والقيروان (وسط) حتى 27 يونيو، وفق ما أفادت رئاسة الحكومة في بيان الأحد.
وسجل في الولايات الأربع معدل تجاوز 400 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوعين الأخيرين.
وأوضحت الحكومة التونسية أنه سيتم تكثيف حملات التقصي وإحداث مراكز عزل جهوية للمصابين.

رغم ذلك، قررت السلطات مواصلة إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الولايات الأربع، وفق ما أوضحت الحكومة في بيان منفصل مساء السبت.

وأرسلت هذا الأسبوع تعزيزات من المؤسسات الصحية العسكرية إلى القيروان للمساعدة في احتواء تفشي الوباء ودعم المستشفيات المحلية في ظلّ تدفق المصابين.

تونس، التي ألغت غالبية القيود مع اقتراب الموسم السياحي الصيفي، باستثناء حظر التجول من العاشرة ليلا إلى الخامسة فجرا، تسجل حاليا عشرات الوفيات وأكثر من ألفي إصابة يوميا بالفيروس في صفوف سكانها البالغ عددهم نحو 12 مليون نسمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.