24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | صدور عدد جديد من مجلة ”أوريونتال.ما” مخصص للقصة المصورة

صدور عدد جديد من مجلة ”أوريونتال.ما” مخصص للقصة المصورة

صدر حديثا عدد جديد “خاص” من المجلة الموضوعاتية الجهوية “أوريونتال.ما”، المجلة الإخبارية لوكالة الشرق، مع التركيز بشكل خاص على دور القصة المصورة، ولا سيما باعتبارها أداة بيداغوجية وتربوية جادة.

وفي مذكرة تقديمية لهذا العدد بعنوان “الشرق يتعبأ في صور”، تسلط وكالة الشرق الضوء على دور القصة المصورة باعتبارها “وسيطا يحظى بتقدير الشباب بشكل خاص، ويستخدم على نطاق واسع خلال هذه الفترة من الوباء. للتواصل والإعلام، وللتحسيس، إنه الرسم الذي تم اختياره”.

وجاء في هذه المذكرة أن “منح الشباب فرصة التعبير والانفتاح على العالم سيكون أحد مساهماتنا في مكافحة تداعيات الأزمة الصحية، التي تم تدبيرها بشكل جيد”، بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وهكذا، سيجد القارئ في هذا العدد الخاص أعمال المبدعين الشباب المغاربة الحائزين على جوائز، ووسيلة لفهم بطريقة مرحة كيف ساهمت القصة المصورة في التغلب على هذه اللحظات التي عانت فيها الروابط الاجتماعية كثيرا من إجراءات الحجر الصحي.

وأكد المدير العام لوكالة الشرق، محمد امباركي، في افتتاحيته، أن القصص المصورة لها تاريخها وجمهورها.

وأضاف أنها وسيلة مرحة ظهرت أيضا كأداة بيداغوجية تتداخل فيها الكتابة والرسم، وتسائل ذاكرة كل فرد ووعيه.

وأبرز السيد امباركي أنه “مع الوباء، دخلت القصة المصورة جميع البيوت للتحسيس باحترام السلوكيات الحاجزة. إنها أداة بيداغوجية قيمة وطريقة اتصال حديثة تستهدف جميع الفئات الاجتماعية، من الصغار إلى كبار السن”.

وهكذا، فإن هذا العدد لا مثيل له في مقال افتتاحي بعنوان “2020-2021، عندما يلتقي الخبر مع التاريخ … ويلتقي بالقصص المصورة”.

وتناول هذا المقال مواضيع تتطرق بشكل خاص لكوفيد-19  والحجر الصحي والضغوط الاجتماعية والاقتصادية، والذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء، والانتعاش الاقتصادي، واعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء.

ويلقي هذا العدد الضوء أيضا على جذور القصة المصورة، بالإضافة إلى التاريخ والتراث الذي تم سرده من خلال القصص المصورة.

وهناك أيضا سير ذاتية للفائزين في المسابقة الوطنية للقصة المصورة بوجدة، مرفوقة بمشاريعهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.