24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وصول أكثر من 400 “حراق” جزائري إلى السواحل الإسبانية خلال 24 ساعة مع صمت حكومة سانشيز

وصول أكثر من 400 “حراق” جزائري إلى السواحل الإسبانية خلال 24 ساعة مع صمت حكومة سانشيز

قالت مصادر إعلامية إسبانية أن عشرات القوارب وصلت إلى السواحل الإسبانية وعلى متنها أكثر من 400 من المهاجرين غير الشرعيين من الجزائر خلال أقل من أربع وعشرين ساعة من الشهر الحالي .

وتداولت الصفحات الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لشباب كانوا على متن القوارب التي حملتهم من الجزائر نحو الأراضي الإسبانية وفي أحد الفيديوهات ظهر شباب وهم يغنون عندما لاحت أمامهم اليابسة، وراحوا يذكرون المدن التي جاءوا منها، ويقولون إنهم حققوا حلمهم أخيرا.

وقالت مصادر إعلامية أن 50 قاربا وصلوا إلى منطقة مورسيا على متتها 418 مهاجرا غير شرعي، فيما استقبلت أليكانتي 12 قارباً على متنها 79 شخصاً خلال 24 ساعة، عددا كبيرا من هؤلاء المهاجرين جاؤوا من الجزائر وأن بينهم نساء وأطفال الأمر يتعلق بالموجة الأكثر كثافة التي عرفتها إسبانيا.

عدم الاستقرار في الجزائر يدفع المزيد والمزيد من الشباب إلى الهجرة وأثارت هذه الأخبار جدلا واسعا، وراح الكثيرون يفسرون عودة ظاهرة الهجرة غير الشرعية أو « الحرقة » إلى إسبانيا بانعدام الأمل عند فئات واسعة من الجزائريين، لم تعد ترى حلا إلا في الهجرة، مهما كلفها ذلك من ثمن، ومهما كانت المخاطر.

وأستغرب الجميع صمت السلطات الإسبانية لهذه موجه كثيفة من هجرة فيما حاولت بكل قوة تعتيم على قضية بن بطوش زعيم البوليساريو بإتهام المغرب بتشجيع هجرة نحو سبتة محتلة في تناقض صارخ لحكومة الإسباني سانشيز .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.