24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | احتجاجا على النظام.. جزائريون يخروج للتظاهر في عيد الاستقلال

احتجاجا على النظام.. جزائريون يخروج للتظاهر في عيد الاستقلال

خرج اليوم الاثنين مجموعة من المتظاهرين الجزائريين في شارع ديدوش مراد في العاصمة من أجل “المطالبة بالتغيير وإصلاح النظام السياسي في البلاد”.

وتداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر محتجين يجوبون شارع ديدوش مراد ويحملون شعارات تنادي بـ “دولة مدنية وليست عسكرية”، وأخرى تندد بـ “اعتقال نشطاء الحراك الشعبي”.

وانتقد المشاركون في هذه المسيرات التي تتزامن مع عيد الاستقلال الوطني نظام الرئيس عبد المجيد تبون ووصفوه بأنه “غير شرعي ومن صنع العسكر”.

وهذه المرة الأولى التي يخرج فيها المحتجون إلى وسط مدينة العاصمة بعد قرابة شهرين من قرار السلطات عدم السماع بأية مسيرة أو احتجاج في العاصمة وباقي الولايات الأخرى.

وكانت منظمة العفو الدولية قد كشفت، اليوم الإثنين، أن الجزائريين يستعدون “للنزول مرة أخرى إلى الشوارع ردا على موجات الاعتقالات العنيفة وغير المسبوقة التي شنتها السلطات ضد النشطاء والصحفيين والمتظاهرين”.

وأضافت المنظمة، في تغريدة على تويتر، أنه بمناسبة عيد الاستقلال يستعد المتظاهرون للخروج إلى الشوارع للمطالبة “بإطلاق سراح سجناء الرأي والكف عن قمع المعارضة السلمية”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.