24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تختار نهضة بركان لـ”كأس الكونفدرالية”

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تختار نهضة بركان لـ”كأس الكونفدرالية”

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، الخميس، اجتماعا، بمقر جامعة الكرة، أعلن من خلاله عن مجموعة من القرارات؛ أهمها الكشف عن الأندية الوطنية التي ستُمثل الكرة الوطنية في المسابقات القارية.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها نُشر عبر موقعها الرسمي، أن الكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها أعطت الأولية لترتيب البطولة الاحترافية؛ وذلك استنادا إلى مراسلة الجامعة ذاتها، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس “الكاف”، وبالنظر إلى عدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش، وتحديد الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية يوم 15 غشت الجاري كأقصى تاريخ لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية.

وحسب البلاغ نفسه، واستنادا لترتيب “البطولة برو”، فإن نهضة بركان، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، سيُشارك في كأس الكونفدرالية إلى جانب الجيش الملكي ثالث ترتيب، في خطوة مفاجئة، بعدما كان الجميع ينتظر مشاركة المغرب التطواني الذي حسم تأهله إلى نهائي كأس العرش لمواجهة الجيش الملكي، المتأهل سلفا لكأس “الكاف”.

وأكدت الجامعة الملكية لكرة القدم أن المغرب سيكون ممثلا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بقطبي العاصمة الاقتصادية الوداد والرجاء، بعد أن فاز الأول بلقب الدوري وجاء الثاني في الوصافة.

كما أشار البلاغ المذكور إلى أن نادي مولودية وجدة هو من سيمثل المغرب في كأس العرب الموسم المقبل، بعد احتلاله للمركز الخامس خلال الموسم المنصرم؛ فيما سيحدد الفريق الثاني خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة والاتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت الجاري.

من جهته، أشار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى أن الجهاز الأخير توصل بطلب من فريق المغرب التطواني يخص رفع عدد الفرق في البطولة الاحترافية إلى 18 عوض 16. وبعد نقاش مستفيض، قرر المكتب المديري للجامعة تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي.

وستقدم هذه اللجنة، التي تضم كلا من حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري، خلاصة دراستها إلى المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه المقبل، المزمع إقامته في 21 غشت الجاري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.