24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

عفو ملكي على 510 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

خارج الحدود

berkanexpress

الأمم المتحدة تسائل السلطات الجزائرية مجددا بشأن تعذيب وقمع المتظاهرين
الرئيسية | أحداث متميزة | القضاء الإسباني يستدعي وزيرة الخارجية السابقة للتحقيق في ملف زعيم البوليساريو

القضاء الإسباني يستدعي وزيرة الخارجية السابقة للتحقيق في ملف زعيم البوليساريو

فتحت محكمة في مدينة سرقسطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، تحقيقا رسميا مع وزيرة الخارجية السابقة، أرانتشا غونزاليث لايا، في ملف إدخال زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي، إلى التراب الإسباني بأوراق مزورة من أجل خوضعه للعلاج شهر أبريل الماضي.

وقالت متحدثة باسم محكمة سرقسطة، إن لجنة تحقيق ستبحث فيما إذا كانت أي مخالفات قد ارتكبت عندما سُمح لزعيم جبهة البوليساريو بالدخول إلى إسبانيا من الجزائر، وعندما أدخل المستشفى في مدينة لوغرونو.

وأوضحت أنه سيتم استجواب غونزاليث لايا في إطار التحقيق الجاري بشأن إدخال زعيم البوليساريو إلى المستشفى، فيما كشفت وكالة “رويترز” أن مساعدا كبيرا سابقا لوزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، يخضع أيضا للتحقيق. وبحسب المصدر، فإن الوزيرة السابقة لم ترد على رسالة لطلب التعقيب، فيما كانت قد قالت آنذاك إن غالي سُمح له بدخول إسبانيا لأسباب إنسانية وإن القرار قانوني.

وكان رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، قد أعفى في يونيو الماضي، غونزاليس لايا، من منصبها، وتم تعيين سفير إسبانيا في فرنسا، خوسيه مانويل، في منصب وزير الخارجية، خلفا لغونزاليس لايا، واضعا ضمن أولوياته تحسين علاقات بلاده مع المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت محكمة التعليمات السابعة بسرقسطة، قد استدعت الإثنين الماضي، كلا من فرانسيسكو فيرنانديز سانشيز نائب رئيس الأركان الجوية، وكاميلو فيارينو رئيس ديوان وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، بغية استكمال مسار البحث والتحقيق في قضية استقبال إبراهيم غالي بجواز سفر مزور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.