24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | كتاب”ربيع الإرهاب في الجزائر”يزلزل نظام الجنرالات في الجزائر

كتاب”ربيع الإرهاب في الجزائر”يزلزل نظام الجنرالات في الجزائر

صدر في باريس، كتاب بدأ يثير ضجّة في الجزائر، قبل أن يصدر، باعتبار المعلومات التي يتضمنها، والأدوار التي لعبها جنرالات في المؤسسة العسكرية الجزائرية خلال الفترة التي تعرف بــ “العشرية السوداء” في الجزائر، التي ضربت فيه دولة “المليون شهيد” بالإرهاب، وسط مقاربات مختلفة لتلك الظاهرة، وللوقائع التي عرفتها الجزائر في تلك الفترة من تاريخها الحديث والمعاصر.

الكتاب، عبارة عن شهادات حية لضباط منشقين عن المخابرات الجزائرية، بعد اغتيال القايد صالح، وفرارهم إلى فرنسا، وبحوزتهم العديد من الوثائق السرية للجيش الجزائري .

المؤلف يؤكد تورط الجنرال توفيق مدين، وخالد نزار، وسعيد شنقريحة، بالإضافة إلى جنرالات آخرين، في توظيف ورقة الإرهاب والنعرات العرقية، لإشعال فتيل حرب أهلية في الجزائر.

وبعد الاعلان عن صدور الكتاب تعرف مقرات المخابرات الجزائرية فوضى عارمة لكون الكتاب يعرض وثائق ومعطيات ومعلومات خطيرة عن النظام الجزائري.

لذلك تداولت عده منابر اعلامية جزائرية وفرنسية أخبارا عن وصول وفد أمني في هذه اللحظات بقيادة الجنرال قايدي مدير المخابرات العسكرية الجزائرية و الجنرال مجاهد المستشار الامني للرئيس الجزائري للتفاوض مع السلطات الفرنسية من أجل سحب الكتاب من الاسواق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.