24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | سنوات العطش في الجزائر..الجيش يستخدم صهاريج لتوزيع المياه القليلة على المواطنين

سنوات العطش في الجزائر..الجيش يستخدم صهاريج لتوزيع المياه القليلة على المواطنين

تعيش الجزائر منذ أشهر أزمة مياه أرّقت الجميع، في ظل جفاف يضرب البلاد منذ سنوات، وتساؤلات إن كان الأمر بسبب التغيرات المناخية أو فشل النظام المفلس في إدارة الأزمة.

واعترفت وزارة الموارد المائية، بوجود أزمة في التزود بالمياه الصالحة للشرب في 48 ولاية،إذ يقف الناس في بعض المدن بالطوابير للحصول على المياه، فيما انطلقت احتجاجات في مدن أخرى.

وفي الجزائر العاصمة، لجأت السلطات إلى تزويد عدة مناطق بالماء مرة كل أسبوع وأكثر ، بسبب ما قالت إنه جفاف أو تراجع منسوب عدة سدود تزود العاصمة بالماء الصالح للشرب.

ومنذ أسابيع تشهد عدة ولايات في وسط وغربي البلاد احتجاجات للمطالبة بتزويدهم بالمياه، على غرار العاصمة التي أقدم سكان ضاحيتها الشرقية (منطقة باب الزوار) على قطع الطريق السريع المؤدي إلى المطار الدولي بسبب أزمة المياه.

استخدمت قوات الجيش الجزائري، صهاريج لتوزيع المياه على المواطنين نتجة ندرة مياه خوفا من احجاجات قوية وتعيش بشار أزمة شاملة تجعل كل حلول قد أستنفدت مما يجعل هروب منها أمر متوقع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.