24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | احتفال يكرم “تلاميذ كامبريدج” في بني انصار

احتفال يكرم “تلاميذ كامبريدج” في بني انصار

بمناسبة الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء،شهد المركب الثقافي للناظور حفل تتويج تلاميذ مؤسسة تعليمية ببني انصار بـ”شهادة كامبردج “للغة الإنجليزية الدولية برسم الموسم الدراسي 2021/2020.

وحضر حفل ممثل المجلس الثقافي البريطاني بتقنية التواصل عن بعد، وممثل أكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين، حميد لالو، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للناظور، يحيى العمراني، ومدير شركة Bووكلاند لنشر وتوزيع كتب الإنجليزية؛ بالإضافة إلى مدراء مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بالإقليم وممثلي جمعية أمهات وآباء التلاميذ.

وتزامن حفل مع أنشطة توثق حدث المسيرة الخضراء، إلى جانب قدرات التلاميذ في اللغة الإنجليزية، وتقديم كلمات من مختلف الفاعلين تنوه بهذه المبادرة المتميزة وبهذا الإستحقاق غير المسبوق بالجهة الشرقية.

وختم حفل بصعود إلى خشبة المركب الثقافي لتسلم شهادات تفوق، فيما أثنت إدارة المؤسسةعلى تلاميذ إقليم الناظور والجهة الشرقية بهذا التفوق الذي يمكنهم من إلتحاق بالجامعات والمعاهد الدولية.

للإشارة اجتاز قرابة 60 تلميذا وتلميذة بمختلف المستويات الابتدائية والإعدادية، الامتحانات الدولية التي تشرف عليها جامعة “كامبردج” المتعلقة باختبار وتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي.

وقد أشرف على هذه الاختبارات الكتابية والمقابلات الشفوية، التي احتضنتها مؤسسة آفاق ببني انصار، أساتذة ومتخصصون تابعون للمجلس الثقافي البريطاني British Council Morocco.

وتعتبر اختبارات مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية من بين أهم الامتحانات العالمية لتقييم اللغة الإنجليزية بحيث يجتاز حوالي 6 ملايين مترشح في أكثر من 130 بلدا هذه الامتحانات لتحقيق طموحاتهم سواء في مجال الدراسة أو العمل أو السفر.

وتعتمد أكثر من 20 ألف مؤسسة جامعية و مؤسسات خاصة وحكومية وغيرها من الهيئات حول العالم على هذه الاختبارات كمقياس على المستوى والكفاأت اللغوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.