24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

مشروع الخط السككي بين وجدة والناظور عبر بركان “يسير” نحو البرلمان

خارج الحدود

berkanexpress

انتقادات لطريقة استقبال لاعبي الجزائر وسوء صور تلفزيون
الرئيسية | أحداث متميزة | مهرجان وجدة الدولي السابع لفيلم الهواة من 20 إلى 25 دجنبر

مهرجان وجدة الدولي السابع لفيلم الهواة من 20 إلى 25 دجنبر

تنظم جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع، في الفترة من 20 إلى 25 دجنبر الجاري، الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة، تحت شعار “الهواة، النواة الأولى للمبدعين”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن 12 فيلما من دول المغرب والجزائر وسوريا ومصر والعراق وتونس وليبيا، اختيرت للمشاركة في المسابقة الرسمية من بين 60 فيلما تقدمت للمهرجان، الذي سينظم بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة الشرق، ومركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

وأضاف أنه تم اعتماد مجموعة من الشروط في اختيار الأفلام المشاركة في هذا الحدث السينمائي الشبابي، أبرزها محتوى الفيلم، واحترامه للضوابط الأخلاقية العامة، وجودة العرض، وأن يكون حديث الانتاج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الدورة، تأتي بعد نجاح دورة افتراضية استثنائية لغاية خلق تبادل ثقافي وتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية عبر مخرجي ومبدعي الأفلام القصيرة العربية والأجنبية، وكذا اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ودعم المواهب الشابة في هذا المجال.

وأضاف أنه سيتم في إطار المهرجان، تنظيم ندوة وطنية حول موضوع “دور الفن والثقافة في تنزيل آليات النموذج التنموي الجديد”، وذلك في خطوة تشاركية يضطلع فيها الشباب بالدور المحوري في اقتراح ومناقشة أفكار ومواضيع تخص تيمة هذا اللقاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.