24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | أمن وجدة يوقف 3 مهاجرين أفارقة بتهم الاختطاف والاحتجاز

أمن وجدة يوقف 3 مهاجرين أفارقة بتهم الاختطاف والاحتجاز

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الثلاثاء 21 دجنبر 2021، ثلاثة أشخاص ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

المشتبه فيهم المتراوحة أعمارهم بين 21 و28 سنة، أقدموا على استدراج واحتجاز ثلاثة مهاجرين غير نظاميين من جنسية سودانية بداخل أحد المنازل بمدينة وجدة، ليربطوا الاتصال بأسرهم من أجل مطالبتهم بمبالغ مالية، على سبيل الفدية مقابل إطلاق سراحهم.

وأضاف ذات المصدر أن الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية بلاغ توصلت به مصالح الشرطة بخصوص هذه القضية، مكنت في ظرف وجيز من تحديد مكان احتجاز الضحايا وتحريرهم، فضلا عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة.

وقد أسفر إجراء التفتيش المنجز بداخل المنزل الذي يستغله المشتبه فيهم، عن العثور على 31 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم سبعة قاصرين، والذين تم إيوائهم حسب المصدر ذاته، على أساس تهجيرهم لاحقا بطريقة غير مشروعة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي أشرفت عليها النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح اليوم الثلاثاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.