24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | “أرض الغراب” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة

“أرض الغراب” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة

وتم الإعلان عن جوائز المهرجان، مساء أمس السبت، خلال حفل اختتام هذا الحدث السينمائي الذي نظمت فعالياته جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع، بالصيغتين الحضورية والافتراضية، تحت شعار “الهواة، النواة الأولى للمبدعين”.

وعادت جائزة أحسن سيناريو للجزائري بن عبد الله محمد عن فيلم “سأخبر الله بكل شيء”، فيما نال جائزة أفضل إخراج يوسف دبيهي من الجزائر عن فيلم “BLEAKNESS “.

كما فاز الممثل المغربي يوسف أوبلا، بجائزة أفضل دور رجالي عن فيلم ” KAUCHMAR”، فيما حصلت الممثلة يسرى بن صغير من الجزائر على جائزة أحسن دور نسائي عن فيلم ” BLEAKNESS”.

وحصل كل من المغربيين محمد متلاغ وأمين بونوح، عن فيلم “صدور”، والأردنية آية راضي، عن فيلم “الهبوط للقمة”، على تنويه لجنة تحكيم المهرجان، التي ترأسها المخرج والمنتج السينمائي التونسي، أنيس الأسود، وضمت كلا من المغربيين؛ الممثل عبد الرحيم منياري، والسيناريست عمر جدلي.

وعرفت هذه التظاهرة السينمائية، التي نظمت بشراكة، على الخصوص، مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة الشرق، والمركز السينمائي المغربي، مشاركة 12 فيلما قصيرا من دول المغرب والجزائر وسوريا ومصر والعراق وتونس والأردن، تم اختيارها من بين 60 فيلما تقدمت للمهرجان.

وإلى جانب عرض الأفلام المشاركة، عرف المهرجان تنظيم ورشات تكوينية في مجال السيناريو، والمونتاج، وكذا الماستر كلاس لإدارة الممثل، بالإضافة إلى ندوة حول موضوع “دور الفن والثقافة في تنزيل آليات النموذج التنموي الجديد”.

ويسعى مهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة، إلى خلق تبادل ثقافي وتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية عبر مخرجي ومبدعي الأفلام القصيرة العربية والأجنبية، وكذا اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ودعم المواهب الشابة في هذا المجال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.