24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وزير الصحة: مستعدون لمواجهة “أوميكرون” والجرعة الثالثة تحمي منه بـ75%

وزير الصحة: مستعدون لمواجهة “أوميكرون” والجرعة الثالثة تحمي منه بـ75%

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، أن المنظومة الصحية بالمغرب مستعدة لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون” من حيث الطاقة الاستيعابية ومصالح الإنعاش وجميع المستلزمات الخاصة لا قدر الله وقعت انتكاسة وبائية.

وأضاف أيت الطالب خلال رده على تدخلات البرلمانيين في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين، أن الوزارة تستعد لأي انتكاسة وبائية منذ مدة وليس اليوم، مشددا على أن المغرب ليس بمنأى عن أي انتكاسة أخرى، على غرار ما تعرفه دول العالم وخاصة أوروبا.

وزاد المتحدث، أن المغرب يشهد هذه الأيام ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، قبل أن يضيف قائلا: “بيدنا أن نحاصرها، بالرغم من أن أوميكرون معروف بأنه سريع 5 مرات من دلتا، وذلك بالالتزام بالإجراءات الوقائية، والاسراع في تلقي الجرعة الثالثة المعززة”.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن الجرعة الثالثة تمنح 75 بالمائة من المناعة ضد “أوميكرون”، ويمكن أن تقلص من الآثار الجانبية، لافتا إلى أن المتحور الجديد معروف لعيه أنه سريع الانتشار ولكنه قليل الإماتة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت، الأسبوع الماضي، ارتفاع عدد الحالات المصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس كورونا إلى 28 إصابة مؤكدة، مشيرة إلى أن هناك 46 حالة أخرى محتملة بالمتحور الجديد. وأفاد بلاغ للوزارة،أن الحالات الـ 28 المسجلة بالمملكة، تتوزع بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، و11 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.