24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تدشين استوديو لإنتاج مضامين بيداغوجية رقمية بمركز الموارد المعلوماتية التابع لجامعة محمد الأول

تدشين استوديو لإنتاج مضامين بيداغوجية رقمية بمركز الموارد المعلوماتية التابع لجامعة محمد الأول

ويترجم تجهيز الأستوديوهات لإنتاج مضامين بيداغوجية رقمية بالجامعات الوطنية، والذي يندرج في إطار شراكة وقعت بين وزارة التعليم العالي والمكتب الشريف للفوسفاط سنة 2020، المجهودات التي يبذلها الشركاء في هذا الصدد لتعزيز تنمية البحث العلمي والابتكار بالمغرب، وكذا تثمين نتائج البحث وتشجيع رقمنة التعليم عن بعد.

كما يأتي في سياق تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17، خاصة في شقه المتعلق بتطوير التعليم عن بعد، الذي يشكل أولوية قصوى لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا في إطار التوجيهات والمقترحات الواردة في التقرير العام للنموذج التنموي الجديد الذي يوصي باعتماد الرقمنة ضمن الطرق البيداغوجية الجديدة.

وكانت جامعة محمد الأول بوجدة، قد جهزت سبع استوديوهات مماثلة بسبع مؤسسات تابعة لها من أصل عشرة، وعبأتها لغرض الدراسة والتكوين عن بعد خاصة مع حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي الذين فرضتهما جائحة كورونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.