24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | نظام العسكر الجزائري يستمر في محاولاته صرف النظر عن الأزمات الداخلية عبر التوظيف السياسى لكرة القدم

نظام العسكر الجزائري يستمر في محاولاته صرف النظر عن الأزمات الداخلية عبر التوظيف السياسى لكرة القدم

يبدو أن التوظيف السياسى لكرة القدم صار أمرا مألوفا فى نظام العسكر الجزائري ،فقد تحولت الكرة من رياضة ولعبة للتسلية والترفيه إلى أداة للتزييف والتغييب السياسى وصرف انظار عن مهازل النظام متتالية.

فكل المراقبين يعرفون قصة هذا النظام وإستخدامه كل وسائل لخدمة أجندة السياسية القمعية مليئة بالكذب حيث يتنفس بالبروباغندا في زمن المشاكل البنيوية، التي ستقوده إلى انفجار اجتماعي قريب.

حيث يوظف كرة القدم في إطار مناورات يعكس محاولاتها صرف النظر عن الأزمات الداخلية المتعددة والغليان الإجتماعي وترسيخ نظام عسكر وسيطرة على حكم.

ولا يتوانى في الخسارة بكأس إفريقيا بالكاميرون بإطلاق مبررات واهية من قبيل شعوادة وأرضية ملعب والحكام والمؤامرات بإستعمال إعلام عار لتبرير هزيمة في كرة القدم لأن إقصاء بالنسبة له يعني نهاية سياسة إلهاء وتعرية لواقعه المرير.

وإنفضاح عمق أزماته من طوابير ومجاعة وبطالة وبؤس وإرتفاع أسعار وإنهيا إقتصادي وبشاعة حكم كابرانات و ديكتاتوريته وسيطرة على مؤسسات دولة فيما تصبح كرة هي مصدر السعادة لشعب فيما السعادة الحقيقية تكمن في دولة مدنية وإستفادة من ثروات البلاد التي تهدر على شراء ذمم والبقية لحسابات وجيوب العسكر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.